قطعتا تمر يومياً تضمن التوازن لمرضى السكر - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 25 أبريل 2022

قطعتا تمر يومياً تضمن التوازن لمرضى السكر



يتساءل كثير من مرضى السكري عن وجود أنواع من التمور ذات مستوى منخفض من السكريات، تناسب طبيعة المرض لديهم، وهل بإمكانهم تناولها من دون قيود.

وفي تعليق على مثل هذا التساؤل تقول الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية إن أنواع التمور كلها فيها نسب عالية من السكريات، مهما اختلفت الأصناف ومراحل نضج النبات، وأوضحت الهيئة العامة أنه لا يوجد دليل ثابت علمياً عن وجود أنواع محددة من التمور تتوافق مع المصابين بمرض السكري.

ونبهت الهيئة العامة مرضى السكري إلى عدم التساهل في تناول كميات كبيرة من التمور، وبمراجعة المختصين لتحديد الكمية التي يجب تناولها يومياً.

وذكرت أن تناول قطعتين من التمر أمر جيد لضمان توازن معدل السكر في الجسم.

وعلمياً يعتبر الإفطار على التمر من العادات الصحية التي ينصح باتباعها بعد ساعات طويلة من الصيام، لما يحتويه من الألياف والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى والتي غالباً ما تنقص من الجسم خلال النهار.

ويعد التمر سهل الهضم ويكسب الصائم شعوراً بالطاقة والشبع بعد دقائق قليلة من تناوله، لكن ليس لمرضى السكري، بل هؤلاء عليهم مراجعة مختصين.

مع العلم أن أهم قواعد الصيام المريح تكمن بالابتعاد عن تناول السكريات واستبدالها بالفواكه الطازجة التي تحتوي على عناصر غذائية تواجه الشعور بالظمأ، والحرص على تناول الخضراوات الطازجة على مائدة الإفطار والسحور، لغناها بالألياف التي تقي الصائم الشعور بالعطش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.