هواش الحسن: المحصود الإستراتيجي - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 20 أبريل 2022

هواش الحسن: المحصود الإستراتيجي


هواش الحسن


هواش الحسن *

(مسابقة أساليب تمكين الشباب العربي في بلدانهم)


أنا كابن ريف، ولدي خبرة في زرع المحاصيل، ومن أهم المحاصيل محصول القمح، كما في أي بلد في العالم.. 

الشباب من أهم مكامن قوة الدول، فهم الحصن المنيع اذا أعدو جيداً من جميع نواحي التقدم وتطوير الذات، فعندما تتساءل في نفسك ما علاقة الشباب بالقمح، نقول إن لهم نفس النتيجة والعطاء إذ اعتنى المسؤول بهم.. 
إن إنتاج القمح في أي دولة في العالم هو من قوة الاقتصاد الوطني لها. ولكي ينتج القمح محصولاً وفيراً على المزارع تقديم الدعم له من سماد عضوي وماء ومكافحة كل ضرر به من خلال رشه بالمبيدات للتخلص من الأعشاب والديدان الضارة، لكي يكون الإنتاج وفيراً.

كي ينتج الشباب في وطننا العربي ويعملوا على ازدهار أوطانهم في شتى المجالات على الصعيد التقني والمهني وللاختراع والابتكار والصعيد العلمي يجب الاعتناء بهم بأمور كثيرة، ومنها توفير فرص عمل وخلق فرص عمل لهم وإقامة دورات تدريبية لهم وإجراء مسابقات بمكافآت تشجيعية ودعمهم في المجالات التي يعملون بها، ومن المهم تنظيم الدورات التدريبية في المجالات التي تطور قدراتهم، وتساعدهم على تطوير خبراتهم أكثر، بحيث تجعل الشباب متقناً لما يعمل على أكمل وجه، فكل ما أتقن عمله أكثر كان الناتج أشد إبهاراً، والدعم المادي هو من أكثر ما يحفز الشاب على التقدم فهوا المبادرة الفعالة في تقدم شغف الشباب في عمله وساعده على العيش في حياة كريمة.


وفي هذه الأساليب يتم تمكين الشباب فالمزارع يتبع أساليب في زراعة القمح لكي ينتج ويوفر له كل ما يحتاجه هذا النبات.

وعلى من هم في علاقة في تمكين الشباب أن يقدموا كل ما يحتاجونه لكي يقدموا الإنتاج الوفير لأوطانهم من تقدم في شتى المجالات والازدهار، مثل إقامة دورات تدريبية والدعم المادي.. وهكذا يتم خلق بيئة عمل لشبابها وازدهار المجتمع والوطن.

* إجازة في التربية، مهتم بالكتابة، سوريا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.