دعوى قضائية جماعية ضد "برجر كينج" لإعلاناتها المضللة - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 9 أبريل 2022

دعوى قضائية جماعية ضد "برجر كينج" لإعلاناتها المضللة



رُفعت دعوى قضائية جماعية ضد "برجر كينج" في الولايات المتحدة تدعي أن سلسلة المطاعم تضلل الزبائن في الإعلانات، وتقدم برغر بحجم أصغر بنحو 35% مما تعرضه الإعلانات.

وجاء في محتوى الدعوى: "إن الإعلانات تعد بزيادة حجم البرغر المميز (Whopper)، إلا أن كمية اللحم والمكونات ظلت كما هي"، وتتهم الدعوى سلسلة مطاعم البرغر العالمية أنها تضلل زبائنها، بالفترة التي يشهد فيها العالم تضخم وارتفاع في الأسعار، وهو ما يؤثر على المستهلكين ذوي الدخل المنخفض، بينما لم تعلق سلسلة المطاعم بعد على الدعوى القضائية.

وفيما يخص الدعاوى المماثلة، فقد رفضت محكمة استئناف أمريكية عام 2017 تسوية دعوى تزعم أن شركة "ساب واي" كانت تبيع شطائر أصغر حجماً بـ 12 بوصة، ورغم أن الشركة قد وافقت على تبني إجراءات مراجعة الجودة، ومنح 5 آلاف دولار لكل من المدعين العشرة، لكن القاضية أسقطت الدعوى واعتبرتها "بلا قيمة" ما أسقط التسوية.

بينما انتهت دعاوى قضائية أخرى لصالح رافعيها، حيث دفعت سلسلة المطاعم الأمريكية Chipotle تسوية بقيمة 6.5 ملايين في عام 2020 دولار للعملاء الذين قالوا إنهم تعرضوا للتضليل لتعهد الشركة بعدم تقديم لحوم من حيوانات تم إطعامها أغذية معدلة وراثياً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.