100 ألف دولار سنوياً راتب لـ 10 وظائف عن بعد هي الأكثر طلباً - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 12 مايو 2022

100 ألف دولار سنوياً راتب لـ 10 وظائف عن بعد هي الأكثر طلباً




بالرغم من عودة حياتنا إلى النمط السائد في العمل، بعد أن تحول للعمل عن بعد بسبب فيروس كورونا وما فرضته من تباعد، إلا أن الأبحاث الحديثة من موقع Ladders، وهو موقع توظيف للوظائف التي تدفع 100 ألف دولار أو أكثر، تشير إلى أن 25% من جميع الوظائف المهنية في أميركا الشمالية ستكون عن بعد بحلول نهاية عام 2022.

فيما يمكن للوظائف عن بُعد أن توفر "ميزة هائلة" للخريجين الجدد أو الذين يغيرون حياتهم المهنية أو المهنيين الذين لديهم خبرة عمل أقل ويتطلعون إلى تنمية حياتهم المهنية، بحسب ما ذكرت مديرة الخدمات المهنية في
"فليكس جوبس"أو "FlexJobs"، توني فرانا، لشبكة CNBC، وأضافت توني: "تبني هذه الوظائف المهارات الأساسية التي يمكن أن تمهد الطريق لمسار وظيفي ناجح طويل الأمد".

وتابعت: "غالباً ما يكتسب الموظفون عن بُعد مهارات قابلة للنقل مثل الاتصال الفعال والقيادة وإدارة الوقت والتنظيم والفهم العميق للتقنيات المختلفة، وذلك ببساطة عن طريق العمل من المنزل".

ولتسهيل مهمة الباحثين عن عمل في العثور على فرص جديدة، حددت "فليكس جوبس" أفضل 10 وظائف عن بُعد للمبتدئين تقوم الشركات بالإعلان عنها، بناء على المسميات الوظيفية التي حددتها الشركات أو نشرت فرص عمل عنها، ومعظمها يتطلب أقل من عامين من الخبرة، وهي: مندوب خدمة العملاء، محاسب لرواتب الموظفين، مساعد إداري، منسق موارد بشرية، تنفيذي حسابات، مندوب مركز الاتصال، أخصائي الفواتير، مساعد تنفيذي، أخصائي حسابات الدفع، منسق التسويق.

كما استدعت "فليكس جوبس" أفضل 15 شركة توظف أكبر عدد من الأشخاص عن بُعد للمبتدئين على نظامهم الأساسي حتى الآن هذا العام، وهي قائمة تشمل:
Robert Half International (روبرت هاف إنترناشيونال)
CVS Health (سي في إس هيلث)
Progressive ( بروجريسيف)
Randstad (راندستاند)
eXp Realty ( إي إكس بي ريالتي) من بين عدد كبير من الشركات.

ووفرت العديد من شركات التكنولوجيا نماذج العمل من أي مكان حتى قبل انتشار الوباء، لكن الصناعات الأخرى تعتمد الآن سياسات مرنة لجذب المواهب والاحتفاظ بها في سوق العمل الضيق.

وأوضحت تقارير"فليكس جوبس" إلى أن وظائف مثل خدمة العملاء والمحاسبة والتمويل والوظائف الإدارية كان من بين الأكثر طلباً للشركات العاملة في المجالات الطبية والصحية، خاصة فرص العمل للمبتدئين عن بعد على مواقعهم بين يناير وأبريل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.