‏تسريبات لمواصفات "آيفون 15".. تعرف عليها - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 18 مايو 2022

‏تسريبات لمواصفات "آيفون 15".. تعرف عليها





ذكر "مينغ- تشي كو" المعروف بالمسرب الموثوق، أن "أبل" ستتخلى أخيراً عن منفذ الشحن "لايتننغ" Lightning واستبداله بكابل "USB-C" في هاتفها "آيفون" للعام 2023، وبحسب ما يقال أنه سيطلق عليه "آيفون 15".

جاءت هذه المعلومات بعد وقت قصير من كشف الاتحاد الأوروبي عن قراره أنه سيفرض على جميع الهواتف الذكية الجديدة، بما في ذلك "آيفون" على استخدام كابل "USB-C" كمعيار.

واعترضت شركة "أبل" سابقا على دعوات التبديل إلى كابل شحن "USB-C"، بحجة أنه "سيخلف حجما غير مسبوق من النفايات الإلكترونية ويخنق الابتكار".

ويمكن لكابل شحن "USB-C" تحسين سرعة شحن "آيفون" ونقل البيانات منه، لكن تفاصيل مواصفاته النهائية لا تزال تعتمد على دعم نظام تشغيل "آي أو إس".

وإذا تأكدت التسريبات، فسيؤدي التغيير إلى جعل هواتف "آيفون" متوافقة مع العديد من منتجات "أبل" التي تستخدم بالفعل أجهزة شحن "USB-C"، بما في ذلك أحدث طرازات "آيباد" و"ماك بوك"، بالإضافة إلى أغلبية الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد".

كما أُشيع سابقاً، أنه قد تقوم أبل بإصدار الآيفون 15 برو الخالي من بطاقة SIM فقط في أسواق معينة، حيث يختلف اعتماد تقنية eSIM بشكل كبير من بلد إلى آخر، لذلك قد تقوم الشركة الامريكية بإطلاق iPhone 15 Pro فقط بدون فتحة بطاقة SIM في الأسواق التي يكون اعتماد eSIM بها عند حد معين.

يذكر أن "USB-C" هو موصل قياسي صناعي لنقل البيانات والطاقة على كابل واحد، وأفضل ميزات كابل "USB-C" هي "قابلية التقليب"، مما يعني أنه لا يحتوي على اتجاه "صحيح"، ويمكن استخدامه من الجهتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.