نتائج استطلاع أبريل 2022: المبادرة بتوفير فرص عمل للحد من هجرة الشباب - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 3 مايو 2022

نتائج استطلاع أبريل 2022: المبادرة بتوفير فرص عمل للحد من هجرة الشباب

 


طرحت "باث أرابيا" عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل السؤال التالي في استطلاع شهر أبريل 2022:


هل توفر فرص عمل للشباب العربي في بلدانهم يبعدهم عن فكرة الهجرة؟

· نعم

· لا

· لا أدري

· محتمل

وبحساب الأصوات (166 صوتاً) من جميع المواقع لكل اختيار، جاءت النتائج كالتالي:

نعم: (84 صوتاً)، النسبة 50.60%
لا: (42 أصوات)، النسبة 25.30%
لا أدري: (0 صوتاً)، النسبة: 0%
محتمل: (40 صوتاً)، النسبة: 24.09%

وفي قراءة لنتائج التصويت نلاحظ أن الشريحة الأكبر هي التي أدلى أصحابها بأصواتهم للاختيار (نعم) وعددهم 84 شخصاً بنسبة 50.60%، ويرى هؤلاء أن توفر فرص عمل للشباب العربي في بلدانهم يبعدهم عن فكرة الهجرة، مما يشير إلى أهمية أن تبادر الحكومات العربية في الدول التي تكثر منها هجرة الشباب إلى توفير تلك الفرص للحفاظ على الطاقة الشبابية لديهم، وعدم خسارتهم لمصلحة دول أخرى بعيدة.

كما نلاحظ أن الشريحة التي قال أفرادها (لا) بعدد من الأصوات قدره 42 صوتاً ونسبة 25.30% من مجموع المصوتين. تبدو غير مقتنعة بأن توفر فرص العمل للشباب يبعدهم عن فكرة الهجرة، وبالتالي ثمة أمور أخرى يجب دراستها لمعرفة أسباب عدم الاقتناع، ووضع الحلول لتغيير الواقع وجعل المكان جاذباً لأبنائه، وليس العكس.

وبالنظر إلى خيار التصويت (لا أدري) نلاحظ أن أحداً لم يتوجه إليه، وبالتالي كانت نسبته 0%، مما يشير إلى أن المسألة واضحة لدى الكثير، أو لنقل إنها محسومة لديهم، إيجاباً أو سلباً.

وأخيراً توجد الشريحة التي تقف بين الطرفين الأول والثاني، واختار أفرادها الخيار (محتمل)، وعدد أفرادها 40 بنسبة: 24.09%، فهؤلاء في حاجة إلى ما يزيل وقوفهم في المنطقة الرمادية، والتوجه إلى الخيار الإيجابي عبر خطوات جادة من الحكومات العربية تجاه الشباب وتأهيلهم وتوفير فرص عمل لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.