سوري يفوز بمليون دولار كأفضل مبرمج عربي بتحدي "مليون مبرمج عربي" - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 12 مايو 2022

سوري يفوز بمليون دولار كأفضل مبرمج عربي بتحدي "مليون مبرمج عربي"


الشيخ حمدان بن راشد خلال حديثه مع محمود شحود


نجح الشاب السوري محمود شحود أمس في حصد لقب "أفضل مبرمج عربي" بتحدي مبادرة "مليون مبرمج عربي" والذي تبلغ قيمة جوائزه الإجمالية 1350000 دولار أمريكي، خلال الحفل الختامي للمبادرة في متحف المستقبل بإمارة دبي.

وكرم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، المبرمجين والمدربين الفائزين بتحدي مبادرة "مليون مبرمج عربي" وقال بهذه المناسبة: "نبارك للشاب السوري محمود شحود فوزه بجائزة المليون دولار عن مشروع "Habit 360" فوز مستحق لمبدع عربي نفتخر به وبإنجازه ونهنئ جميع الفائزين والمشاركين في مبادرة مليون مبرمج عربي الذين نجحوا في توظيف لغة العصر المعرفية في تطوير مشاريع رائدة ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجتمعاتهم".

وجاء فوز مهندس البرمجيات السوري محمود شحود، البالغ من العمر 33 عاماً، عن مشروعه "Habit 360"، الذي يمكّن الأشخاص من بناء عادات جديدة في حياتهم ومتابعة إنجازاتهم وتحفيز مشاعرهم، وقدم التطبيق خدماته لأكثر من 200000 مستخدم حول العالم، كما حصل أصحاب المشاريع الخمسة الأفضل في تحدي مبادرة "مليون مبرمج عربي" على جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل منهم، بحسب ما ذكرت صحيفة الإمارات اليوم.

وحصل أصحاب المشاريع الخمسة الأفضل في تحدي مبادرة "مليون مبرمج عربي" على جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل منهم، وشملت قائمة المشاريع الخمسة الأفضل في التحدي برنامج مؤهل (Muaahal) الذي طوره المبرمج المصري محمد الاسكندراني، ونجحت المصرية إيمان وجدي بالوصول أيضاً للقائمة النهائية من خلال تطبيق "عالفرازة" (3lfraza) لتوصيل الطعام الطازج والمجهز من قبل سيدات المنازل.

كما فاز العراقي عمار سالم، الأستاذ الجامعي في كلية الهندسة المعمارية بجامعة بغداد، وانضم لقائمة المبرمجين المتميزين، بعد تطويره برنامج الأصابع الناطقة (Qeraaty Alnateqa) وهو مشروع يهدف إلى تصميم لغة إشارة جديدة مع استخدام برنامج لتحويل تلك الإشارات إلى حروف وكلمات منطوقة.

فيما طوّر المصري أندرو مكرم برنامج نجيب (Najeeb): بهدف تسهيل وتوحيد عملية تقديم الاختبارات وتصحيحها. أما المهندس المصري حسن محمد فقد 
طوّر برنامجاً للدردشة المترجمة ليتيح للمستخدمين إمكانية التحدث مع بعضهم بلغاتهم الأم وترجمة المحادثة فورياً، وهو متوفر بأكثر من 36 لغة.

كما تم تكريم أفضل 4 مدربين خلال الحفل، بجائزة قدرها 25 ألف دولار لكل منهم، تقديراً لجهودهم المميزة في تمكين منتسبي المبادرة بالمهارات اللازمة وتقديم النصح لهم ومساعدتهم على توظيف الخبرات البرمجية في تطوير مشاريع قائمة على توظيف تكنولوجيا المستقبل. وشملت قائمة المدربين الفائزين عبد المؤمن بومالية من الجزائر، ورشا بحبوح من سوريا، إضافة إلى مصطفى عبد الفتاح وأبو بكر فاروق من مصر.

يذكر أن مبادرة "مليون مبرمج عربي" تهدف بشكل رئيسي إلى تعليم البرمجة وتطوير المهارات التكنولوجية لمليون إنسان عربي وتمكينهم من إطلاق مشاريع وبرامج نوعية تخدم المجتمعات العربية باستخدام العلوم والمهارات المكتسبة من المبادرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.