حملة عالمية للقبض على المحتالة "روجا إغناتوفا" ملكة التشفير - patharabia

Last posts أحدث المواد

الجمعة، 13 مايو 2022

حملة عالمية للقبض على المحتالة "روجا إغناتوفا" ملكة التشفير


روجا إغناتوفا


لا زالت شرطة بيليفيلد في ولاية شمال الراين بألمانيا، تلاحق "روجا إغناتوفا" الشهيرة بملكة التشفير، المطلوبة من قبل الإنتربول واليوروبول "الشرطة الأوروبية"، وتم إعلان مكافأة مالية قدرها خمسة آلاف يورو لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليها، بحسب ما أفادت قناة "دي دبليو" الألمانية.

أما القضايا المتهمة بها إغناتوفا، والتي أعلن عنها المدعي العام في بيليفيلد ومكتب الشرطة الجنائية للولاية الألمانية، فتتمثل بالاحتيال المالي وقضايا أخرى متعلقة بغسيل الأموال. حيث يتم الآن إجراء بحث دولي جديد لاقتفاء أثرها عبر الإنتربول واليوروبول في 194 دولة حول العالم.

ويحاول مختصو مكافحة الجرائم والمحققين في ولاية شمال الراين منذ العام 2020 اقتفاء أثر هذه السيدة البالغة من العمر 41 عاما، التي ولدت في بلغاريا ونشأت ودرست في جنوب ألمانيا وتحمل الجنسية الألمانية. وتمكنت "ملكة التشفير" من خلال متاجرتها بالعملة المشفرة OneCoin من الاحتيال على المضاربين في العملات المشفرة، واختفت بعد استيلائها على مبلغ يناهز 4 مليارات يورو.

عاشت إغناتوفا حياة مترفة حيث اشترت فلل باهظة الثمن ويختا فاخرا وسيارة رولز رويس وكنوزا فنية. وبحسب مصادر محلية ألمانية، فإن إغناتوفا تمكنت من الاحتيال على مضاربين ألمان والاستيلاء على مبالغ تفوق 88 مليون يورو من ألمانيا وحدها.

وهربت المحتالة بعد أن أقنعت الكثير من المتعاملين بالعملات المشفرة أن عملة OneCoin ستكون هي المستقبل الجديد في مجال العملات الرقمية، وستتفوق على بيتكوين ومثيلاتها وستحقق لمقتنييها أرباح فلكية، وكان آخر ظهور لها عام 2017 في أثينا.

كما اختفى معظم أفراد العصابة التي ساعدت إغناتوفا فيما تم إلقاء القبض على عدد منهم. وقدمت جهات أمنية أمريكية مذكرة سرية لاعتقالها، فيما يشتبه أيضا بنقل أموال لمجموعات إرهابية، بحسب صحيفة شتيرن الألمانية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.