تونس تحتفل.. وأنس جابر تحقق أكبر إنجاز عربي في التنس بلقب مدريد - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 8 مايو 2022

تونس تحتفل.. وأنس جابر تحقق أكبر إنجاز عربي في التنس بلقب مدريد

 



فازت اللاعبة التونسية أنس جابر بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس - ملاعب ترابية - من فئة الماسترز 1000 نقطة، بفوزها قبل قليل في النهائي على الأمريكية جيسيكا بيجولا بمجموعتين لواحدة بنتيجة 7-5 و0-6 و6-2.

وكانت اللاعبة التونسية قد تمكنت من تجاوز الدور نصف النهائي بفوزها أول من أمس الخميس على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا بنتيجة 6-2 و6-3. وفي الدور ربع النهائي غازت على المصنفة الأولى عالمياً سابقاً الرومانية سيمونا هاليب وحاملة لقب بطولة مرتين في مدريد عامي 2016 و2017.

تونس تحتفل

وفور انتهاء المباراة وإعلان فوز أنس جابر بالبطولة، خرج التونسيون إلى الشوارع احتفالاً بهذا الإنجاز الذي يعد الأكبر في تاريخ العرب في كرة المضرب "التنس" للرجال والنساء، إذ لم يسبق للاعب عربي أو لاعبة عربية أن أحرز بطولة ماسترز. كما امتلأت صفحات وحسابات مواقع التواصل بالتهاني من العرب ومن التونسيين بفوز أنس بهذه البطولة.




يذكر أن هذا النهائي هو السادس الذي تبلغه أنس جابر في مسيرتها، لكنه الأكبر من بين النهائيات التي خاضتها أنس سابقاً. كما أن لقب مدريد هو اللقب الثاني في مشوار أنس جابر بعد تحقيقها بطولة برمنغهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية.

وتعد جابر أول لاعبة عربية تدخل لائحة أفضل عشر لاعبات في العالم، وبلقب مدريد تعود للتصنيف التصنيف السابع عالمياً في الجدول الذي يصدر الاثنين المقبل.


تفاصيل المباراة

تنافست اللاعبتان أنس جابر وبيجولا في المجموعة الأولى التي تقدمت فيها بيجولا 3–1 ثم 4-2 قبل أن تتمكن اللاعبة التونسية من تعديل النتيجة 4–4 ثم 5–5، ثم تقدمت لأول مرة 6–5 بعد شوط نظيف برزت فيه جابر بالضربات الساحقة.

واستطاعت البطلة التونسية إنهاء المجموعة التي استمرت 54 دقيقة لمصلحتها بنتيجة 7–5.

وكانت المجموعة الثانية على عكس الأولى إذ شهدت هبوطاً كبيراً في أداء أنس جابر وفقداناً للتركيز مما جعلها تخسر هذه المجموعة بنتيجة 6–0.

ما ميز أنس جابر أن خسارة المجموعة الثانية بتلك النتيجة لم تحبطها، بل استعادت ثقتها وعملت على تنويع اللعب الأمر الذي أربك بيجولا وجعل أنس تتقدم 3-1، وحافظت اللاعبة التونسية على تقدمها إلى نهاية المجموعة الثالثة التي انتهت 6-2. وبذلك حققت أنس جابر لقب بطولة مدريد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.