تحذيرات خبير من انهيار وشيك لعملة بيتكوين إلى 13000 دولار - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 22 يونيو 2022

تحذيرات خبير من انهيار وشيك لعملة بيتكوين إلى 13000 دولار




بعد أن ارتفعت العملات المشفرة قليلاً أمس، نجد المؤسس المشارك وكبير مسؤولي الاستثمار في Absolute Strategy Research، إيان هارنيت يحذر من انهيار وشيك لعملة بيتكوين.

وبحسب توقعات هارنيت، يتنبأ أن العملة المشفرة الأكبر قيمة ستنخفض على الأرجح إلى 13000 دولار - أي ما يقرب من 40% انخفاض عن المستويات الحالية.

وقال هارنيت: "سنظل نبيع هذه الأنواع من العملات المشفرة في هذه البيئة". "إنها مسألة سيولة. ما وجدناه هو أنها ليست عملة ولا سلعة وبالتأكيد ليست مخزناً للقيمة".

وينظر هارنيت للعملة المشفرة نظرة تشاؤمية، ويبرر ذلك بأن الدورات السابقة للصعود والهبوط تُظهر أن عملة بيتكوين تميل إلى الانخفاض بنسبة 80% تقريباً من أعلى مستوياتها على الإطلاق. وفي عام 2018، على سبيل المثال، تراجعت العملة المشفرة إلى ما يقرب من 3000 دولار بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي في أواخر عام 2017 عند ما يقرب من 20000 دولار.

وإذا تكرر هذا السيناريو بحسب هارنيت، فهو يعني أن الانخفاض في عام 2022، سيعيد بيتكوين إلى حوالي 13000 دولار، والتي يعتبرها "منطقة دعم رئيسية" للعملة المشفرة، وفق إفادته لشبكة "CNBC".

ارتفعت عملة بيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ ما يقرب من 69000 دولار في ذروة جنون التشفير أواخر العام الماضي 2021.
وأوضح هارنيت: "في عالم تتوفر فيه السيولة بكثرة، تعمل عملات بيتكوين في هذا العالم بشكل جيد"، وتابع: "عندما يتم سحب هذه السيولة - وهذا ما تفعله البنوك المركزية في الوقت الحالي - فإنك ترى أن تلك الأسواق تتعرض لضغوط شديدة".

وأكد أن عالم العملات المشفرة على حافة الهاوية، حيث يتصارع المستثمرون مع تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على الأصول التي ازدهرت في عصر السياسة النقدية المتساهلة والإفراط في سياسات التيسير الكمي.

وفي الأسبوع الماضي، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي بمقدار 75 نقطة أساس، وهو أكبر ارتفاع له منذ عام 1994. ولحق قرار الاحتياطي الفيدرالي تحركات مماثلة من بنك إنكلترا والبنك الوطني السويسري، وهذا ما أثرعلى على الأصول الرقمية، إذ انخفضت القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة بأكثر من 350 مليار دولار في الأسبوعين الماضيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.