19 مليون دولار قيمة تناول وجبة مع الملياردير وارن بافيت - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 20 يونيو 2022

19 مليون دولار قيمة تناول وجبة مع الملياردير وارن بافيت

وارن بافيت 


عرض شخص غير معروف 19 مليون دولار لتناول وجبة طعام واحدة مع الملياردير الأمريكي وارن بافيت لتكون المرة الحادية والعشرين والأخيرة التي يقوم فيها رجل الأعمال ببيع غداء خاص بالمزاد لصالح مؤسسة خيرية في سان فرانسيسكو، لمساعدة المحتاجين والفقراء، وذلك خلال مزاد أقيم عبر الإنترنت.

وذكرت وكالة "رويترز أن العرض الفائز في مزاد إي باي (eBay)، الذي انتهى ليلة الجمعة، حطم الرقم القياسي السابق والبالغ 4.57 مليون دولار، والذي دفعه رجل الأعمال جوستين صن عام 2019، ولم يتم معرفة هوية الفائز الجديد حتى الآن.

نُظم المزاد لصالح مؤسسة تُدعى (Glide)، وهي منظمة غير ربحية في منطقة "تندرلوين" بمدينة "سان فرانسيسكو" الأميركية تقدم وجبات ومأوى واختبارات فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد سي والتدريب على العمل وبرامج الأطفال.

ويساعد بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بركشاير هاثاواي، مؤسسة (Glide) الخيرية في جمع الأموال، والتي وصلت أكثر من 34.1 مليون دولار من خلال بيع 20 وجبة غداء بالمزاد، كما تعهد بالتخلي عن كل ثروته تقريباً، وارتفع هذا الرقم بعد العطاء الأخير إلى 53 مليون دولار.

بداية هذه المزادات كانت في عام 2000، ولكنها توقفت في عامي 2020 و2021 بسبب جائحة كورونا، وذكرت متحدثة باسم إي باي (eBay) أن هذا الغداء كان أغلى ما تم بيعه على موقع الشركة على الإنترنت لصالح الأعمال الخيرية.

ويمكن للفائز هذا العام أن يستوعب ما يصل إلى 7 ضيوف لتناول العشاء مع بافيت في مطعم "سميث آند وولينسكي ستيك هاوس" في مانهاتن بمدينة نيويورك الأميركية، ويتضمن الحديث مع الضيوف خلال العشاء كل شيء تقريباً، ما عدا المكان الذي قد يستثمر فيه مستقبلاً.

يمتلك بافيت ما يقرب من 16% من تكتل أوماها، نبراسكا، على الرغم من تبرعه بأكثر من نصف أسهمه منذ عام 2006، بما في ذلك 4 مليارات دولار خلال الأيام القليلة الماضية.

وتبلغ ثروة وارن بافيت 93.4 مليار دولار، كما هي بعد ظهر الجمعة، لتحتل المرتبة السابعة من حيث الحجم على مستوى العالم، وفقًا لمجلة فوربس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.