جرس لتنبيه المستخدمين.. ميزة جديدة تختبرها تويتر - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 2 يونيو 2022

جرس لتنبيه المستخدمين.. ميزة جديدة تختبرها تويتر




لا تتوقف شركة تويتر عن تطوير وتحديث منصتها بما يتناسب مع مستخدميها، وحالياً تعمل الشركة على اختبار ميزة جديدة لإرسال إشعارات لتنبيه المستخدمين إذا تم نشر تغريدات أو مواضيع تتناول كلمات سبق أن بحثوا عنها على المنصة في وقت سابق.

وتحمل الميزة الجديدة اسم " "Search Subscrib ولم تتوفر بعد على التطبيق الرسمي لتويتر، إلا أن المطور ديلان روسيل على تويتر، تمكن من تفعيل الميزة عبر الكود المصدري لإصدار "تويتر" التجريبي "تويتر ألفا، بحسب ما نشر.

وأظهرت صور الشاشة التي شاركها "ديلان" تلك الميزة، وتتمثل في علامة جرس تظهر بجوار مستطيل البحث الذي يكتب بداخله المستخدم الكلمة/الكلمات المفتاحية التي يرغب في البحث بها، ولدى الضغط على العلامة، سيظهر إشعار يوضح أن المستخدم سيحصل على إشعارات عن أي تغريدات جديدة تتضمن الكلمات المفتاحية ذاتها.

وتشبه تلك الميزة إلى حد كبير ما تقدمه خدمة " تويت ديك" لتنظيم استخدام تويتر على الحواسيب، إذ تقدم الخدمة ميزة استقبال الإشعارات عن أي تغريدة جديدة تصدر بشأن موضوع معين.

وذكر ديلان في تغريداته أن الإشعارات لم تصله رغم تفعيل الميزة، لكنه أرجع السبب إلى أنها قيد التطوير، وتابع: أن "آلية عمل الميزة الجديدة غير واضحة، فليس مفهوماً إن كانت الإشعارات ستأتي بشكل آني فور نشر تغريدة بكلمة مفتاحية بحث عنها المستخدم، أم أنها ستصل بشكل يجمع عدداً من التغريدات المنشورة معاً ليضعها مرتبة بترتيبها الزمني أمام المستخدم".

ومن المفترض أن تصل الميزة التجريبية، لدى توفرها بشكل رسمي، حصرياً إلى المشتركين في الخدمة المدفوعة تويتر بلو Twitter Blue، التي يبلغ اشتراكها الشهري 3 دولارات، قبل وصولها لعموم المستخدمين في وقت لاحق.

يشار إلى أن تطبيق "تويتر" بدأ العمل على تطوير ميزة جديدة لمستخدمي أندرويد، تسمح لهم بتحديد جزء معين من نص أي تغريدة على المنصة، إذ يمكن نسخ النص ولصقه في أي مكان خارج أو داخل التطبيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.