صحفي روسي فائز بنوبل يبيع ميداليته لصالح اللاجئين الأوكرانيين - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 21 يونيو 2022

صحفي روسي فائز بنوبل يبيع ميداليته لصالح اللاجئين الأوكرانيين

ديمتري موراتوف

في عمل إنساني نبيل، باع الصحفي الروسي ديمتري موراتوف، الحائز على جائزة نوبل للسلام في عام 2021، ميداليته بمزاد مقابل 103.5 مليون دولار أمس، لصالح اللاجئين الأطفال الأوكرانيين.

وتحدث موراتوف قبل المزاد قائلاً: "في الوقت الحالي، تعد الجائزة فرصة بالنسبة لي لمشاركتها مع الآخرين"، كما حاول حث الناس في جميع أنحاء العالم على تقديم مساهماتهم.

وأيّد مدير معهد نوبل في النرويج، أولاف نيولستاد، في بيان، تصرف موراتوف وأعلن عن دعمه للمزاد، ووصفه بأنه "عمل إنساني كريم".

يشار إلى أن موراتوف، رئيس تحرير مجلة "نوفايا جازيتا"، مُنح جائزة نوبل للسلام لعام 2021، مناصفة مع الصحفية الفيليبينية ماريا ريسا لجهودهما في حماية حرية التعبير، كما عمل موراتوف ليس فقط في وسائل الإعلام المطبوعة، ولكن أيضًا في التلفزيون ففي عام 1997 كان مقدماً لبرنامج Press Club (ATV - ORTV)، وفي 1998-1999 كان مقدماً للبرنامج الأسبوعي Sud Goes على قناة NTV.

وبالإضافة إلى حصوله على نوبل للسلام، حصل موراتوف على وسام الصداقة ووسام الشرف. وحصل على عدد من الألقاب والجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة القلم الذهبي لحرية الصحافة المقدمة من الرابطة العالمية للصحافة، وجائزة 2007 الدولية لحرية الصحافة التي أنشأتها لجنة حماية الصحفيين، وجائزة المواطنة والنزاهة والمساهمة في مهرجان "Stalker" السينمائي الدولي لتطوير الصحافة الروسية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.