ارتفاع ملحوظ بالعملات الرقمية... بعد انهيارها - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

6/20/2022

ارتفاع ملحوظ بالعملات الرقمية... بعد انهيارها


بعد بركة الدماء، التي طالت الكبير قبل الصغير في عالم العملات الرقمية المشفرة والهبوط المدوي بشكل صاروخي لكل العملات وعلى رأسها عملة البيتكوين، عادت اليوم إلى الانتعاش والإرتفاع من جديد.

وتزامنت ارتفاعات العملات الرقمية مع عودة بيتكوين أعلى مستويات الـ 20 ألف دولار وكذلك إيثريوم التي استردت مستويات الألف دولار منذ قليل، بعد موجة من المكاسب القوية.

وبحسب تحليل خبراء السوق أن خسارة بيتكوين لمستويات الـ 20 ألف دولار ربما يسقط بسوق العملات الرقمية إلى قيعان جديدة، فقد تتجه إلى مستويات صوب الـ 13 ألف دولار ومن بعدها النزول أسفل مستويات الـ 10 ألف دولار، وذلك وسط موجات بيع مصحوبة بالهلع من انهيار السوق.

ومن جهة أخرى معاكسة، فإن تماسك البيتكوين والإيثريوم أعلى مستويات الدعم النفسية 20 ألف وألف دولار يمنح السوق مزيدًا من الأمل في التعافي، ويعطي إشارات بعدم الاستسلام النهائي لسوق الدببة الهابط.

ورغم الفزع من استمرار موجة الإنخفاض بسوق العملات الرقمية إلا أن الساعات الماضية قد شهدت ارتدادة أخرى على الصعيد ذاته، حيث نجح مؤشر الخوف والجشع في تسجيل ارتفاعات نسبية.

وارتفعت بيانات Crypto Fear & Greed Index الخوف والجشع خلال الساعات الماضية على وقع صعود بيتكوين والإيثريوم حيث زاد المؤشر بواقع 3 درجات صعودًا من مستويات 6 إلى 9 درجات، بحسب ما أفاد موقع "investing".

كما ذكرت بيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index Over Time الذي يقيس نفسية المتعاملين في سوق الكريبتو عن نزول المؤشر إلى أدنى مستوياته من منتصف أغسطس 2019 حينما سقط السوق عند مستويات 5 نقاط.

أما اليوم الإثنين، فتشهد بيتكوين ارتفاعاً، خلال هذه اللحظات من التداول في حدود 10% لتنجح في استعادة مستويات الـ 20 ألف دولار مرة أخرى عقب السقوط أمس الأحد أدنى مستويات الـ 18 ألف دولار والتي تعد الأدنى منذ أغسطس 2020.

وارتفعت بيتكوين الآن إلى مستويات قرب الـ 20.6 ألف دولار بينما لا تزال تتراجع في حدود 20% خلال أسبوع وبنسبة 32% خلال ثلاثين يومًا بينما تنخفض بأكثر من 53% من بداية العام بقيمة سوقية 383 مليار دولار، وكذلك قفزت الإثيريوم إلى مستويات قرب الـ 1.1 ألف دولار بينما لا تزال تسجل تراجعًا أسبوعيًا في حدود 18% وبنسبة 45% خلال ثلاثين يومًا فيما تتراجع بنسبة 65% منذ بداية العام بقيمة سوقية تبلغ 131 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق