إسراء شلبي: عودة الثقة للشباب واستقطابهم والاستفادة من خبراتهم - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 30 يونيو 2022

إسراء شلبي: عودة الثقة للشباب واستقطابهم والاستفادة من خبراتهم

إسراء شلبي 


إسراء شلبي *

(مسابقة آثار تعزيز السلام على جيل الشباب)

كثير من شبابنا يشعرون بالغربة وينتظرون منادياً ينادي أنْ هلموا لجلباب أبيكم! هلموا، لنتواصل، ونبني الوطن.

شبابنا أمل الأمة وساعدها القوي. إنْ صلح صلحت، وإنْ فسد فسدت؛ لذا علينا توفير المناخ المناسب له، والجو المعطر بالتشجيع والحرية الكاملة غير المنقوصة طالما لا تمس عقيدة أو تغير ثوابتاً.

ولن يتأتي هذا إلا بعد إلغاء الوساطة والمحسوبية، وتمكينه والاستعانة به في الوظائف المرموقة والوزارات المختلفة، وفتح آفاق جديدة في الداخل والخارج وعبر الإنترنت.

إنَ جُلَّ ما يرجوه شبابنا هو السلام بكافة أشكاله (نفسي- فكري- مجتمعي...إلخ)، وسيكون من آثار تعزيز هذا السلام عودة الثقة تدريجياً إليه وخروجه من العزلة، وشعوره بأهميته وكيانه. وبالتالي سيبذل كل طاقاته من أجل الحفاظ علي وطنه، وسيتفنن في أسباب النجاح والتفوق.

وسيتم استقطاب أبناء الوطن من الخارج واحتواؤهم، والاستفادة من خبراتهم وتوظيفها ونقلها للغير عبر ورش عمل تدريبية وتبادلية، وتطبيقات ذكية، ودورات مجانية وموحدة على مستوي الوطن العربي، واستحداث مادة دراسية موحدة لجميع مراحل التعليم تتحدث عن الثقافة الشعبية والعادات والتقاليد من الخليج إلي المحيط وتحث علي حبها، وتؤكد علي ضرورة الوحدة والسلام وأننا جميعاً أشقاء ووطننا الأم واحد وقضايانا مشتركة.

وسيتم استحداث وزارة عربية موحدة خاصة بالشباب وقضاياه وتواصله معاً، وسوف يعود (أدب الرحلات) وفرق الكشافة التي تضم كل الجنسيات وتجوب الأقطار؛ كي تحث علي الرياضة، وتدعو للأكل الصحي، وتحارب التدخين والمخدرات. لسوف تتكون مائدتهم من كل الأصناف العربية.

وفي النهاية، شبابنا هم أملنا في مستقبل مشرق؛ لذا علينا أنْ نوفر له المناخ المناسب، والسلام بكافة أشكاله. وسوف يكون من آثار تعزيز السلام عودة الثقة للشباب، واستقطابهم من الخارج والاستفادة من خبراتهم ونقلها للغير، واستحداث مادة دراسية موحدة، ووزارة عربية خاصة به، وعودة أدب الرحلات وفرق الكشافة وتعميمها في كافة الأقطار. علينا ألا ننسى أنَ شبابنا ينتظر منادياً.. كي يعود مع رياح التغيير فقط غيروا الدفة.

* طالبة جامعية، تخصص تربية نوعية، مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.