"متحرش التكنو" ينفي التهمة عن نفسه ومواقع التواصل تشتعل بالأردن - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 6 يونيو 2022

"متحرش التكنو" ينفي التهمة عن نفسه ومواقع التواصل تشتعل بالأردن

تعبيرية

انتشر تسجيل صوتي كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويُسمع فيه صوت فتاة غيّرت صوتها واتهمت أستاذ جامعي في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتحرّش في مدينة إربد بالأردن، مما أثار ردات فعل قوية وانتشار هاشتاغ "متحرش التكنو" في إشارة إلى الواقعة.

كما غرد آلاف الأردنيين حول موضوع "متحرش التكنو"، مطالبين بمحاسبة "المتحرش"، ومعبرين عن دعمهم للطالبة الضحية التي قالت في التسجيل إن الأستاذ كان يرفض استقبال الشباب في مكتبه والدخول للفتيات فقط، مضيفة أن زميلتين أكدتا لها أنه حاول الاقتراب منهما في مكتبه.

كما شرحت أخرى أن الأستاذ المتهم كان يتقصّد وضع درجات خاطئة للطالبات من أجل إجبارهن على مراجعته في مكتبه.

وأعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا فتح تحقيق رسمي، مؤكدة في بيان لها أنها بدأت التحقيق بالواقعة بهدف تحري الحقيقة، وحفاظاً على سمعة الجامعة وأساتذتها وطلبتها.

وظهر بعدها الأستاذ الجامعي أحمد السعد المتهم بالتحرش عبر برنامج "تفاعلكم" الذي تقدمه الإعلامية السعودية سارة دندراوي، عبر قناة "العربية" وقال: "تواصلت الجامعة معي اليوم وأبلغوني بوجود شكوى مقدمة ضدي وإن شاء الله سأتوجه غدا إلى مكتب رئاسة الجامعة، للحديث مع اللجنة المشكلة بخصوص هذا الأمر"، وتابع قائلا عن اللجنة: "سيحققون في الموضوع وهذا حق الجامعة وهذا الإجراء العادي الذي يحدث في الجامعة عند حدوث قضية مثل هذه فيها طرفين"، على حد قوله.

وشكك السعد بصحة الاتهامات الموجهة له قائلاً: "أنا من يوم الجمعة مساء أتعرض لهجمة شرسة من قبل عدد كبير من الأشخاص، طلاب زائد حسابات وهمية كالذي سمعناه قبل قليل والذي يدعي فيه الشاب أنه صوت بنت (في المقطع) قام هو بتغييره حفاظا على الفتاة، ولكن المتابع لهذا الفيديو يستطيع بوضوح أن يدرك أن هذا الفيديو مفبرك وأنه من إعداد الشاب ومن خياله المريض".

وعند سؤاله عن التغريدات المنتشرة، قال الأستاذ الجامعي: "كل المنشورات التي أتت بعد ذلك قامت على هذا المقطع..."، وعندما سئُل عن الصور الملتقطة لمحادثات مفترضة بينه وبين الطالبات، قال السعد: "كلها مفبركة وكلها من حسابات أنشئت من قبل الطلاب".

وقاطعت دندراوي الأستاذ الجامعي ووجهت له سؤالا عن سبب استهدافه من الطلاب، فرد قائلا: "هذه اتفاقات بينهم ويمكن أن يكون هناك عدد من الطلاب المتفقين."

 ووجهت المذيعة سؤالا للأستاذ الجامعي عن تغريدات من طلاب سابقين له قالت إنهم أكدوا وقوع مثل هذه الحوادث معهم، فأجاب السعد بالقول: "أنا لم يُسجل علي قضية من هذا القبيل لو سمحت يعني، يستطيع الطلاب أن يقولوا ما شاؤوا لكن هل يوجد علي قضية مسجلة؟ لا يوجد قضية، هذه كلها اتهامات مغرضة"، حسب قوله.

وطالب رواد مواقع التواصل بعد انتشار هاشتاغ "متحرش التكنو" بضرورة معاقبة المتحرّش حال تأكيد الواقعة وثبوت صحتها فعلاً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.