سبع ساعات نوم كافية لصحة جيدة حسب دراسة حديثة - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 16 يونيو 2022

سبع ساعات نوم كافية لصحة جيدة حسب دراسة حديثة



كشفت دراسة جديدة أن النوم لمدة سبع ساعات فقط لأي إنسان من عمر الثلاثينيات حتى سن الشيخوخة هو المدة الصحيحة من أجل صحة جيدة. وذلك على الرغم من أن المتعارف عليه لمدة النوم اليومي هو 8 ساعات.

وطبقاً صحيفة "تلغراف" البريطانية، أجريت دراسة من قبل جامعتي كامبريدج وفودان في شنغهاي، لمعرفة عادات النوم لما يقرب من نصف مليون شخص بالغ أعمارهم بين 38 و73 عاما.

وسُئل المشاركون عن أنماط نومهم وصحتهم العقلية وعافيتهم، وشاركوا في سلسلة من الاختبارات المعرفية. وكانت بيانات تصوير الدماغ والبيانات الوراثية متاحة أيضاً لما يقرب من 40 ألفا من المشاركين في الدراسة.

كما وجد الباحثون أن كلاً من النوم المفرط وغير الكافي يمكن أن يسبب مشاكل في الصحة العقلية و "أداء إدراكيا أسوأ". وأظهرت الدراسة أيضاً أن الاتساق مهم، لذا فليس من الجيد الحصول على تسع ساعات في الليلة ثم ست ساعات في اليوم التالي.

في المقابل، رأى الباحثون أن أحد أسباب ما يسمى "ضباب الدماغ" الناجم عن قلة النوم، ناتج تعطل الموجة البطيئة التي تحدث خلال النوم العميق، مما قد يمنع الدماغ أيضاً من التخلص من السموم.

ووجدوا أيضاً أن "مركز الذاكرة" في الدماغ يتأثر بالنوم الزائد أو النقص. إلا أن العلماء غير متأكدين حتى الآن من سبب الآثار المشتركة الناتجة عن النوم العميق وقلة النوم.

ومن الجدير بالذكر أن إرشادات مؤسسة النوم الوطنية الحالية توصي بأن يحصل معظم البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. ولكن الإرشادات تدرك أيضا أنه في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن تتراوح المدة أقل قليلاً أو أكثر قليلاً من هذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.