أميركية تجبر ابنتها على دفع 100 دولار شهرياً كإيجار لغرفتها - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 12 يوليو 2022

أميركية تجبر ابنتها على دفع 100 دولار شهرياً كإيجار لغرفتها


صورة الفتاة الأميركية


دبي: باسل العقلة

في حادثة وصفت بالغريبة، أجبرت أم أمريكية من ولاية أوكلاهوما، ابنتها على دفع 100 دولار شهرياً مقابل إيجارغرفة طفولتها، وظهرت البنت البالغة من العمر 18 عاماً في مقطع فيديو تقرأ عقد الإيجار وفقاً لصحيفة إندبندنت البريطانية.

ونشرت الأم المقطع على منصة TikTok تحت مسمى "إنها الحياة"، مضيفة أن العقد ينص على أن الدفع مطلوب في الأول من كل شهر، ويعد متأخرأ بحلول اليوم العاشر.

كفاح من أجل كل شيء

وأرجعت الأم هذا التصرف إلى أن الهدف هو إعداد أطفالها ليكونوا ناجحين عند مغادرتهم للمنزل، مضيفة أن والدها "لم يهيئها للنجاح"، وكان عليها "الكفاح من أجل كل شيء" بمفردها عندما أصبحت أماً عازبة في سن الـ16، وترى الأم أن أبناءها يجب أن يصبحوا مستقلين وأن لا يعتمدوا عليها في "أي شيء".

وشارك صانع المحتوى السعودي إياد الحمود @Eyaaaad القصة على صفحته في تويتر، وسرعان ما تباينت ردود الفعل في التعليقات على التصرف، وكانت بين مؤيد لهذا العمل باعتباره تشجيع للأبناء كي يكونوا على استعداد للمستقبل، وبين رافضٍ للفكرة فهذا التصرف حسب تلك الآراء سيؤدي إلى عواقب ربما تكون لها تبعات قانونية.

اختلاف رأي

ويقول ياسر @Bike2_ "تعجبني سياسة الأمريكان في التربية بعد الثانوية، أنا غير مسؤول عنك، والمقتدر منهم يتكفل بجامعته وبعدها دبر عمرك، هنا تخلق أجيال معتمدة على نفسها".

ويرى أبو سهيل الزهراني@yahya_m_zahrani " أن طريقة الأم ممتازة لإجبار الأبناء على العمل لتوفير احتياجاتهم وعدم الاتكال على معاش الآباء طبعاً كلامي يخص الأولاد فقط لمن أنهى دراسته".

بينما يجد علي حسن @lyhsn50876022 أن "واجب الأهل يصرفون على أولادهم، يعني الجود من الموجود، الحين تروح تشتغل شغل غير قانوني أو شي وتورط الأم معها".

وتقول هند @Hend_6177 "إن هذا التصرف من الأم ممكن أن يجبر البنت على العمل في أي مجال حتى تحصل على 100 دولار كالسرقة مثلاً! وهذا الجانب السلبي من الموضوع".

وتتساءل مرام القرشي عن الجدل 
@mero_wish
 "طيب هذه هي الاستقلالية اللي روج لها المجتمع الأمريكي والغرب بصفة عامة ليش الجدل".

بين التعلم والمسلك الخاطئ

وفي تعليقه على الموضوع قال صاحب الحساب سكري @kze9Ju6jEL7Me5P "ولم تفكر أن المراهقة قد تسلك مسلك غلط لجلب آجار الغرفة".

أما تعليق نون @Niiliirt فكان: "احس بالعكس كذا تعلمها تشتغل على نفسها من هي وصغيرة وخصوصاً هم عندهم العمل في المطاعم كمقدمي الأطباق وغيرها شيء عادي جداً على عكسنا نحن".

من جهتها أوضحت فاطمة @fffaskk رأيها "عندنا نفس الموضوع يا كثر اللي يأجر شقة لولده المتزوج ويجبره يسكنها ولازم يدفع".

وكان تعليق كمال @Kamal91321958 "كما يقال صحبة أجنبية لا تكافل ولا تعاطف ولا انسجام الحمد لله على نعمة الدين".

بدورها أدلت العنود @Alanoud_29A برأيها قائلة "أشوا جالسين عند أهلنا ببلاش.. لا نسافر معهم بعد، غير الاشياء الأخرى عجزانين عن الشكر.. هذه صورة واقعية يا من أزعجت أبو جدنا بالغرب.. الغرب اخترع.. الغرب مستوى التكنولوجي. عنده جبار طيب ما شفت المستوى الأخلاقي.. كيف نسدد لأهلنا إيجار غرفتي.. مسخرة ذي ولا مش مسخرة يا بتوع المدارس مالت عليك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.