"ساندوتش" يكلف سيدة أسترالية غرامة قدرها 1800 دولار - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 14 يوليو 2022

"ساندوتش" يكلف سيدة أسترالية غرامة قدرها 1800 دولار





لم يكن بحسبان سيدة أسترالية أن الثمن الزهيد لـ"ساندوتش صاب واي" سيكون أضعاف مما هو عليه بعد مغادرتها مطار سنغافورة باتجاه أستراليا، إذ تلقت السيدة بعد وصولها لوجهتها غرامة مالية قدرها 2664 دولارا أستراليا، بما يعادل 1800 دولارا أميركيا.

ووفقا لصحيفة "نيوزويك"، اشترت جيسيكا لي "الساندويتش" من مطار سنغافورة، قبل رحلتها، وأكلت نصفه، فيما احتفظت بالنصف الأخر داخل حقيبتها قبل الصعود إلى الطائرة.

عدم الافصاح

ونقلت المجلة عن السلطات الأسترالية أن جيسيكا حملت في حقيبتها "بقايا الساندوتش" التي تتضمن على قطع من الدجاج والخس، ورأت السلطات أن هذه العناصر تشكل "مخاطر بيولوجية" لم يتم الإفصاح عنها من قبل المسافر.

وأشارت المجلة أن المسافرين الذين لايصرحون عن العناصر التي قد تشكل "مخاطر أمنية بيولوجية" عند دخولهم أستراليا قد يتعرضون بالإضافة للغرامة المالية إلى عقوبات مدنية والمقاضاة بتهم جنائية، كما يجوز للحكومة الأسترالية أيضا إلغاء تأشيرة المسافر ورفض دخوله إلى البلاد.

غرامات من قبل

وذكرت مجلة "نيوزويك" أن الغرامة التي تلقتها جيسيكا لم تكن المرة الأولى لمسافر يحمل "عناصر قد تشكل مخاطر بيولوجية"، ففي عام 2019، حُكم على مسافر بالسجن 11 شهرا وغرامة قدرها 2000 دولار أسترالي بما يعادل 1370 دولارا أمريكياً، بتهمة تهريب أكثر من 2000 غرسة ثوم إلى أستراليا، إذ يعتبر الثوم مضيفًا معروفًا لـ Xylella fastidiosa ، وهي بكتيريا معدية قاتلة لمئات الأنواع النباتية وتتصدر قائمة أستراليا لتهديدات الأمن البيولوجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.