طالبة الصحافة "ياسمينا زيتون" تتوج ملكة جمال لبنان لعام 2022 - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/25/2022

طالبة الصحافة "ياسمينا زيتون" تتوج ملكة جمال لبنان لعام 2022

ملكة جمال لبنان 2022

بعد توقف مسابقة ملكة جمال لبنان لـ 4 سنوات في ظل الأزمة الاقتصادية التي عاشتها لبنان، عادت ليلة أمس الأحد، لتتوج الشابة ياسمينا زيتون، بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2022 وفوزها على 16 مرشحة نافسنها، برعاية وزارة السياحة اللبنانية.

وحصلت زيتون (20 عاما)، وهي من بلدة كفر شوبا في جنوب البلاد وطالبة سنة ثالثة بكلية الصحافة والإعلام في جامعة "سيدة اللويزة" بمنطقة كسروان، على اللقب الذي احتفظت به ملكة جمال لبنان لعام 2018 مايا رعيدي لأربع سنوات بعد تعذر إقامة المسابقة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بداية بسبب الاحتجاجات الشعبية في أكتوبر 2019، ثم جائحة كوفيد-19 والأزمة المالية في البلاد.

مايا رعيدي خلال وضعها التاج على رأس الملكة ياسمينا زيتون

كما ستحصل ياسمينا المتوجة، التي يبلغ طولها 167 سنتيمترا ووزنها 51 كيلوغراما، على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار، وستمثّل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.


وجاءت مايا أبو الحسن وصيفة أولى، وجاسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، فيما جاءت دلال حب الله وصيفة رابعة.

وتنافست 17 مشتركة للفوز بلقب المسابقة التي رعتها وزارة السياحة تحت شعار "اشتقنا للبنان"، ونقلتها قناة "LBCI" مباشرة من قاعة "فوروم دو بيروت"، وتكونت لجنة التحكيم من الموسيقي ميشال فاضل، و"المؤثرة" على الشبكات الاجتماعية كارن وازن، والمديرة العامة لجريدة "النهار" وموقع “النهار العربي" نايلة تويني، والمنتج محمد يحيى، ومخرج مسرح كركلا إيفان كركلا، ومقدمة البرامج هيلدا خليفة، وملكة جمال لبنان للعام 1993 سمايا شدراوي، وملكة جمال العالم الحالية البولنديّة كارولينا بيلافسكا التي حلت محلها رئيسة مجلس إدارة الهيئة المنظّمة لمسابقة ملكة جمال العالم جوليا مورلي بسبب عارض صحي.

وبعد أن مرت المتسابقات أمام لجنة التحكيم، تم اختيار 9 من المتسابقات، وطرح أسئلة مختلفة عليهن.

وتأهلت بعدها خمس مشاركات للمرحلة النهائية، وطُرح عليهن سؤال موحد عن رأيهن بحملة وزارة السياحة للترويج لموسم الاصطياف في لبنان والمنطقة التي يخترن الإضاءة عليها في هذا الإطار.

وأطلت المغنية اللبنانية نانسي عجرم بزي ذهبي أضاء المسرح وغنت في الحفل وخلفها أدى لفيف من الراقصين اللوحات الراقصة وقدّمته المذيعة والممثلة اللبنانية إيميه صياح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق