خبراء تغذية: السبانخ ...أفضل خضار لمن تجاوز الـ50 عاماً - patharabia

Last posts أحدث المواد

الجمعة، 15 يوليو 2022

خبراء تغذية: السبانخ ...أفضل خضار لمن تجاوز الـ50 عاماً



كلنا يعلم أهمية تناول الخضار والفائدة التي تعود على أجسامنا إذا ما كانت ضمن وجباتنا اليومية، ولكن مع تقدمك بالعمر، تصبح المنتجات أكثر تكاملاً لصحتك على المدى الطويل. في حين أن جميع الفواكه والخضروات يمكن أن تدعم صحتك العامة، إلا أن اختصاصيّ التغذية يؤكدون أن هناك نوعاً واحداً من الخضار ينبغي علينا تناوله بعد سن الـخمسين.

تقول خبيرة التغذية، إيمي جودسون مؤلفة كتاب " كتاب The Sports Nutrition” Playbook”، بحسب موقع "eat this not that": لو أتيح لي أن أختار أحد الخضراوات، فسأختار الخضروات الورقية، وخاصة السبانخ".

والسبب الذي جعل جودسون توصي بالسبانخ لمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، هو أن الأوراق الخضراء مصدر جيد للعناصر الغذائية المفيدة بشكل خاص مع تقدمنا في العمر، وهي الكالسيوم وفيتامين ب 12 والبوتاسيوم.

وتوضح جودسون أن "البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا لديهم متطلبات غذائية متزايدة من الفيتامينات والمعادن للمساعدة في دعم الشيخوخة الصحية". وتضيف قائلة: "على وجه التحديد، يحتاجون إلى المزيد من الكالسيوم للمساعدة في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام مع تقدمهم في السن، والمزيد من فيتامين ب 12، بسبب حقيقة أن الامتصاص ينخفض ​​عادةً مع تقدم العمر، والبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يثير قلق جميع الأمريكيين، كما تتابع مشيرة بشكل منفصل: "هذا البروتين عالي الجودة هو عنصر غذائي مهم آخر يجب تحديده حسب الأولوية مع التقدم في العمر من أجل الحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون.

وتؤكد جودسون: "في حين أن إحدى الخضروات لن تعطيك الكمية الإجمالية لجميع العناصر الغذائية الثلاثة التي تحتاجها أكثر وفقا لتوصية المدخول الغذائي المرجعي (DRI)، فإن الخضروات الورقية مثل السبانخ تتصدر المخططات عندما يتعلق الأمر بتوفير العناصر الثلاثة " الكالسيوم وفيتامين ب 12 والبوتاسيوم."

توفر الخضراوات الورقية الكالسيوم والبوتاسيوم وبعض فيتامين ب 12. كما إنها توفر أيضا الألياف، وهو أمر مهم لصحة الأمعاء والقلب وكذلك مضادات الأكسدة، وهي مهمة لمساعدة الجسم على مكافحة الالتهابات.

كما تقول جودسون: "المثير للاهتمام هو أن العديد من هذه العناصر الغذائية ليست غنية في الخضروات، وأفضل مصادر الكالسيوم هي منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي، أما أفضل مصادر فيتامين ب 12 بشكل أساسي تتوفر في البروتينات الحيوانية مثل لحم البقر والكبد والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وكذلك الحبوب المدعمة، ويوجد البوتاسيوم في الفواكه والخضروات بالإضافة إلى منتجات الألبان مثل الحليب واللبن".

وبالتالي لن تتمكن من الحصول على الحد الأقصى من أي من هذه العناصر الغذائية في صنف خضار واحد مثل السبانخ، ولن تخطئ عندما تعتمد عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.