دراسة: فيتامينا B6 وB12 يقلل من القلق والاكتئاب - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/26/2022

دراسة: فيتامينا B6 وB12 يقلل من القلق والاكتئاب


كشف باحثون في جامعة ريدينغ البريطانية، أنه يمكن لفيتاميني B6 وB12 أن يؤثرا على مستويات التوتر والاكتئاب، بحسب ما نشره موقع "ميديكال نيوز توديه".

وتتوفر فيتامينات B6 وB12 في أطعمة مثل الحمص والتونة واللحم البقري والبيض والحليب، لكن فريق الدارسين اختبر الفيتامينات بمستويات أعلى بكثير من تلك الموجودة في الطعام.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن فيتامين B6 يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل أعراض القلق والاكتئاب، حيث شهد المشاركون في الدراسة، الذين تلقوا أقراص B6 انخفاضًا كبيرا في اختبارات SCAARED وMFQ.

من جهته، صرح ديفيد فيلد، الباحث الرئيسي للدراسة والأستاذ المساعد في كلية جامعة ريدينغ في علم النفس وعلوم اللغة السريرية قائلاً: "يساعد فيتامين B6 الجسم على إنتاج مرسال كيميائي محدد يمنع النبضات في الدماغ، وتربط دراستنا هذا التأثير المهدئ بتقليل القلق بين المشاركين".

كما أظهرت مجموعة B6 في الاختبار في نهاية التجربة زيادة في "قمع المحيط لاكتشاف التباين البصري"، حيث كتب الباحثون أن هذا الاختبار "يناقش وجود آلية أساسية مثبطة مرتبطة بالناقل العصبي غابا"، في حين أخبر المشاركون في مجموعة فيتامين B12 عن تحسن طفيف في أعراض القلق والاكتئاب.

وتحدث الدكتور توم ماكلارين، استشاري الطب النفسي، عن إمكانية أن "تكون نتائج الدراسة بمثابة نسمة هواء منعش للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق الذين لم تكن لديهم خيارات العلاجات الجديدة لفترة طويلة".

قد تفيد نتائج الدراسة الأشخاص الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب بطرق متعددة، حيث تتوفر مكملات فيتامين B6 بسهولة، ون وصفة طبية في معظم الصيدليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق