"الصحة العالمية" تعلن جدري القردة حالة طوارئ عالمية - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 23 يوليو 2022

"الصحة العالمية" تعلن جدري القردة حالة طوارئ عالمية

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرسوس

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، السبت، جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية، وهوأعلى مستوى من التنبيه لدى المنظمة، ويتم ذلك بناء على توصيات لجنة الطوارئ.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبرسوس، "نستطيع السيطرة على مرض جدري القردة ووقف انتشاره باستخدام الوسائل المتاحة لدينا في الوقت الراهن".

وجاء القرار بعدما أعلن مصدران مطلعان أن حالة من الانقسام كانت تسود بين أعضاء فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية بشأن ذلك، وفقا لـ "العربية نت".

هذا وكتب أستاذ قانون الصحّة الأميركي ومدير مركز منظّمة الصحّة العالميّة لقانون الصحّة لورنس غوستن مساء الجمعة على تويتر: "جدري القردة خرج عن السيطرة ولا يوجد سبب قانوني أو علمي أو صحّي لعدم إعلان حالة طوارئ صحّية عامّة دولية".

كما يأتي قرار المنظمة، في وقت سُجلت أكثر من 15300 إصابة بجدري القرود في 72 دولة، وفقاً لأرقام المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) حتى 20 يوليو.

والخميس، خلال اجتماع طويل للجنة الخبراء التي يجب أن تُوجهه في قراره وتوصياته، أوضح غيبرييسوس أنه "لا يزال قلقاً" من انتشار المرض، حتى لو انخفضت نسبة الانتشار في بعض الأماكن، بحسب ما أفادت "فرانس برس".

يذكر أنه في أول اجتماع عُقد في 23 يونيو، أوصى غالبية الخبراء بألا تُعلن منظمة الصحة حال طوارئ صحية قد تثير قلقاً دولياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.