بين الحضور والغياب.. تتعدد تفاصيل الحياة الفنية لأحمد الدمرداش - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/28/2022

بين الحضور والغياب.. تتعدد تفاصيل الحياة الفنية لأحمد الدمرداش

أحمد الدمرداش


القاهرة: بهاء حجازي

يحتفل اليوم الفنان أحمد الدمرداش بعيد ميلاده الخامس والأربعين، إذ ولد في أسرة فنية، فوالده هو الفنان مصطفى الدمرداش، ووالدته الفنانة سامية أمين (قامت بدور ستيتة والدة رئيسة في مسلسل الضوء الشارد)، وعمه هو الفنان نور الدمرداش الممثل والمخرج التلفزيوني الشهير، وزوجة عمه الفنانة كريمة مختار، وابن عمه الإعلامي اللامع معتز الدمرداش.

البداية الفنية

بدأ أحمد الدمرداش حياته الفنية في العام 1986 بدور طفل في مسلسل "زهور من نور"، ثم قدم دور قطز طفلاً في مسلسل سلطان العلماء، وكذلك قدم دور الطفل في مسلسل مكان في القلب، وفيلم طالع النخل مع الفنان عبدالله محمود.

ثم قدم دور الطفل في مسلسل "تزوج وابتسم للحياة"، من بطولة سمير غانم وسعاد نصر ورغدة وكريمة مختار ورجاء الجداوي وطارق الدسوقي، ويحكي عن شركة يملكها (رؤوف)، ويتخذها غطاء لإدارة أعمال التهريب، والاحتيال على المواطنين ببيع شقق لا وجود لها، يخدع أزواج صديقات زوجته، فيساعدونه بحسن نية بعد أن وظفهم بمرتبات مغرية في شركته، إلى أن تحدث جريمة قتل السكرتيرة التي كانت شريكة (رؤوف) في ألاعيبه، والأحداث تستمر بطابع كوميدي، المسلسل يحكي مشاكل الحياة الزوجية والغش وأزمات السكن، والانجراف خلف إغراءات الحياة.. وكان المسلسل بمثابة الانطلاقة لأحمد الدمرداش.

بين الحضور والغياب

وفي العام 1989، قدم مسلسل سنوات الصبر، وهو المسلسل الوحيد له في هذا العام، وغاب مدة 5 سنوات، وعاد في العام 1994 بمسلسل الوصي، ثم غاب 3 سنوات وعاد بمسلسل "بحار الغربة".

ولكن النقلة الحقيقية كانت في دور مكرم في مسلسل عائلة الحاج متولي في سنة 2001،، مع أبوه الروحي نور الشريف، وبعدها قدم مسلسل تلال العضب، ومسلسل آمال وأقدار ومسلسل احنا نروح القسم، ومسلسل حرس سلاح مع المخرجة رباب حسين، ثم عاد مرة أخرى للمشاركة مع نور الشريف في مسلسل العطار والسبع بنات في سنة 2002، وقدم دور ماجد سيف العطار ابن شقيق الفنان نور الشريف في المسلسل.

وظهر في بعض حلقات حكايات زوج معاصر في سنة 2003، مع الفنان أشرف عبدالباقي، ومسبسب حد السكين، وعاد لمخرجته المفضلة رباب حسين في المسلسل الأيقوني "الليل واخره"، بدور يحيى الأخ الأصغر، والذي ترك فراغاً درامياً عندما انتهى دوره في الأحداث بسفره لألمانيا.

واستمرت أعماله في التوالي، حتى قدم مسلسل حضرة المتهم أبي مع نور الشريف ممثلاً وربا حسين مخرجة ومحمد جلال عبدالقوي مؤلفاً، وقدم دور رياض الشاب التائه بين إكمال مسيرته التعليمية وعمله، وتتقاطع سبله مع مُدرسه عبدالحميد دراز، والذي لعب دوره نور الشريف.

                               

بداية الغياب


كان عام 2011 فاصلاً في مسيرة أحمد الدمرداش الفنية، بعدما قدم في سنة 2010 5 مسلسلات بداية من عائلة نونو ج2، ونهاية بالجماعة الجزء الأول، لم يقدم في سنة 2011 سوى دور شحتة صبى كايداهم في الجزء الأول من مسلسل كيد النسا مع سمية الخشاب وفيفي عبده.

وفي سنة 2012 قدم الجزء الثاني من المسلسل، ودور فتحي في مسلسل حارة خمس نجوم، ودور عز في سيت كوم الشركة، وكلها أعمال لم تحقق النجاح، ثم تعثر مشروعه الفني بالاصطدام بمسلسل هز الهلال يا سيد، وهو مسلسل صادفه سوء حظ رهيب، حيث تعطل التصوير به أكثر من مرة، ثم وفاة مخرجه المخرج سامي محمد علي، وتم ترشيح المخرج أحمد صقر بديلاً له، ثم وفاة الفنان إبراهيم يسري أحد أبطال المسلسل في العام 2015، ثم وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم بطل المسلسل في 2016، ووفاة الفنان علي حسنين أحد أبطال المسلسل.

لكن في سنة 2014 قدم دور "جامايكا" في مسلسل الحكر، وبدا واضحا أن الفنان أحمد الدمرداش الذي كان يقدم على أقل تقدير 5 أعمال في العام، لن يقدم سوى عمل واحد، الأمر الذي فسره البعض بالاختفاء لأن غالبية هذه الأعمال لا تحطى بنفس نسب المشاهدة، التي حظيت بها أعماله السابقة مثل الليل وآخره وغيرها.

وفي سنة 2015 قدم مسرحية "غيبوبة"، ولعب فيها دور صحفي الثورة، لكن المسرحية تعرضت لغضب الجمهور المصري وخاصة أهل محافظة السويس بسبب تبنيها موقفاً معادياً من الثورة، سبق وتبناه بطلها أحمد بديرعلى كافة الفضائيات في أثناء الثورة، وفي سنة 2016 قدم عملاً وحيداً هو دور مروان في مسلسل السبع بنات مع علا غانم وإيمان العاصي وريم البارودي، وفي سنة 2017 قدم مسرحية فرصة سعيدة مع أحمد بدير، فكرة وإخراج محمد جمعة.

ولم يقدم أي عمل فني في سنة 2018، ثم قدم في العام 2019 مسرحية سيرة حب عن قصة بليغ حمدي ووردة الجزائرية، ثم غاب عامين وعاد في سنة 2022 في دور الطبيب وليد في مسلسل "شارع 9"، أي إن أحمد الدمرداش لم يغب كما توقع البعض ولكنه لا يظهر في الأعمال نفسها التي اعتادها الجمهور منه، وأصبح ظهوره أقل، فظن البعض أن هذا غياب.

وفاة والدته

وفي شهر أغسطس سنة 2020، أعلن الفنان أحمد الدمرداش، وفاة والدته الفنانة سامية أمين، في صباح ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وكتب الدمرداش على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت أمي الغالية إلى رحمة الله.. أرجو الدعاء لها".

وظهر أحمد الدمرداش وهو في حالة حزن شديدة عليها في العزاء، وهو ما جعله يبتعد عن العمل الفني طوال 2020، و2021.

                             

زواجه

احتفل الفنان أحمد الدمرداش بحفل زفافه على هايدي علاء ابنة رجل الأعمال علاء شفيع في العام 2010، وكان حفل الزفاف بحضور عدد كبير من الفنانين منهم الفنان شريف سلامة، وأحمد زاهر، وعدد كبير من الفنانين الذين جاؤوا لتهنئة العروسين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق