قردة تهاجم العشرات في اليابان محدثة أضرارا جسدية ومادية - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 28 يوليو 2022

قردة تهاجم العشرات في اليابان محدثة أضرارا جسدية ومادية


على وقع تحذيرات منظمة الصحة العالمية من جدري القردة وإعلانه حالة طوارئ عالمية، إلا أن اليابان لها نصيب آخر من القردة نفسها لا من الداء الذي يحمل اسمها، ففي مدينة ياما غوتشي، يعيش السكان حالةً من التأهب والحذر بعد خروجهم من المنازل، فمنهم من يحمل شمسيات وآخرون يحملون مقصات لقطع الأشجار، وذلك كله للدفاع عن أنفسهم من عصابة القردة الشريرة حسب ما وصفتها صحف محلية.

وفي مقطع فيدو نشره موقع" سي بي إس نيوز" يظهر قرد يقف خلف باب أحد منازل المدينة، وبدأ يحدق إلى الداخل في محاولة للأنقضاض على طفل، وكتب الموقع الياباني معلقا على الفيديو " أصبحت الهجمات سيئة للغاية لدرجة أن مجلس مدينة ياماغوتشي استأجر وحدة خاصة لمطاردة الحيوانات عن طريق مدافع مهدئة".


إصابة 50 شخصا

وتعمل السلطات المحلية اليابانية على البحث والقبض على ما وصفته بعصابة من القرود والتي هاجمت وجرحت ما يقرب من 50 شخصًا في غرب اليابان، مضيفة أنها ألقت القبض على أحد القردة الأكثر شراسة.

وقالت السلطات إنها تمكنت من الإمساك بقرد آخر أثناء تجواله في مدرسة ثانوية بمدينة ياماغوتشي، ونوهت إلى أنه ربما يكون هناك قرود أخرى طليقة.

عصابة شريرة

ووصفت صحف محلية يابانية القردة من خلال عناوينها " بالعصابة الشريرة"، لمهاجمتها السكان مسببةً خدوش وعضات خفيفة على أجسامهم.

وذكرت الصحف بأن السلطات تعمل جاهدة منذ أسابيع للإيقاع بالقردة وإبعاد خطرها عن السكان.


                           

والجدير بالذكر أن قرود المكاك اليابانية تُرى بشكل شائع في أجزاء كبيرة من البلاد، وهي آفة في بعض المناطق، فهي تأكل المحاصيل بل وتدخل المنازل، لكن موجة الهجمات في ياماغوتشي غيرعادية وفقا لـ " سي بي إس نيوز".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.