بعد قرار رفع سعر البنزين ...مصر تشتعل غضباً على مواقع التواصل - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 14 يوليو 2022

بعد قرار رفع سعر البنزين ...مصر تشتعل غضباً على مواقع التواصل



تصدر وسم #البنزين صفحات التواصل الاجتماعي في مصر منذ صباح أمس الأربعاء، بعد قرار وزارة البترول والثروة المعدنية برفع أسعار الوقود المحلي، في زيادة تعد الثالثة في أسعار البنزين هذا العام، ما أثار غضباً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفع أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بأثر فوري صباح الأربعاء، بقيمة تتراوح بين نصف جنيه إلى جنيه، كما ارتفعت أسعار السولار والكيروسين، في زيادة هي الأكبر منذ عامين.

فيما ارتفع سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه، مع تثبيت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

وألقى المغردين في تويتر وفيس بوك باللوم على المنظمات التي أصدرت القرارات الخاطئة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، فتراهم إما منددين أو مستهزئين أو غاضبين

فهذا فريد صبحي يكتب معلقاً على القرار باستهزاء في صفحة فيس بوك: " قرار حكيم لازم نساعد في بناء البلد".

وهاني سالمان علق على نفس منشور القرار: "حسبي الله ونعم الوكيل مش معاكم اي شغلانة غير زيادة الأسعار كل يوم حسبى الله عليكم".

أما في تويتر فغرد حسام الغمري على حسابه في إشارة إلى مظاهرات ظنها في بنها بمصر وهي بالحقيقة في دولة بنما كنوع من السخرية قائلاً: "معقول أنا مش مصدق عنيا مظاهرات #البنزين وتراجع الحكومة آآآآه دي بنما مش بنها #عقبال_مصر





ونجد صاحب السعادة يغرد ملمحاً لثورات قادمة بسبب ارتفاع البنزين:
- ثورات العالم كلها بسبب رفع الأسعار ياهاني ؟!!!
= أأمرني يا فندم .. تحب نعمل إيه ؟!!! 
- إرفع سعر #البنزين 




في حين أكد مغردون غيرهم أن ارتفاع سعر البنزين سيؤدي إلى ارتفاع في أسعار جميع المواد الأخرى، كالغذاء والمواصلات كما جرت العادة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.