اليابان تفرض عقوبة السجن على التنمر على الإنترنت - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 7 يوليو 2022

اليابان تفرض عقوبة السجن على التنمر على الإنترنت

 

المصارِعة اليابانية هانا كيمورا


في محاولة للحكومة اليابانية لمواجهة التنمر على الإنترنت "التنمر الإلكتروني" والتصدي له، فرضت إجراءات صارمة على وقائع الإساءة والايذاء عبر الإنترنت، بحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الخميس، حيث تصل عقوبة السجن لمدة عام.

تحركت الحكومة بعد ارتفاع نسب التنمر في اليابان، وخاصة بعد انتحار هانا كيمورا في عام 2020، وهي مصارعة محترفة وإحدى نجمات تلفزيون الواقع (البالغة 22 عاما) آنذاك، بعد أن تمت ملاحقتها والاساءة إليها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت العقوبات الجديدة المتعلقة بالإساءة العامة، والتي تأتي كجزء من قانون معدل، بالتطبيق اليوم الخميس، مما سمح بفرض غرامات مالية على المذنبين يصل قدرها إلى 300 ألف ين (2200 دولار)، بدلا من 10 آلاف ين في السابق، والحكم بعقوبات بالسجن لمدة تصل إلى 12 شهرا، بالمقارنة مع السجن لمدة 29 يوما في السابق.

وذكر وزير العدل الياباني، يوشيهيسا فوروكاوا، للصحفيين أمس الأول الثلاثاء إنه "من المهم محاولة القضاء على هذا النوع من الإهانات القاسية التي دفعت أشخاص في بعض الأحيان إلى الانتحار"، ووضّح أن تعديل القانون لا يحد من حرية التعبير بطريقة غير عادلة.


يذكر أن اليابان واجهت ارتفاعاً ملحوظاً في حالات التنمر، سواء في المدارس أو التنمر الإلكتروني، وسبب ذلك الكثير من حالات الانتحار، وبحسب استطلاع أجرته وكالة "جيجي برس" اليابانية، فإن أكثر من 80% من المستجيبين أيدوا فرض عقوبات على التنمر الإلكتروني، بحسب ما أفادت مجلة اليابان "the nippon times".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.