"الطائرة الورقية الكونية" تخليدا لماردونا بالفضاء - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 24 يوليو 2022

"الطائرة الورقية الكونية" تخليدا لماردونا بالفضاء



اتجه عشاق النجم الأرجنتيني الراحل "ديبغو مارادونا"، منذ أمس السبت، إلى تسجيل رسائل صوتية ومرئية، على أن ترسل إلى الفضاء بواسطة قمر صناعي اسمه "طائرة ورقية كونية"، وفقا لـ" فرانس برس".

وقال إنريكي ترينكادو أحد مقدّري النجم الراحل لوكالة فرانس برس بعد تسجيل رسالته في القاعدة الجوية دي مورون، الواقعة على مسافة 40 كيلومترا غرب بوينس آيرس "نحن نحبك وسنتذكرك دائما. هذا الجيل الجديد وكل الأجيال القادمة! اصمدْ يا دييغو!".


"طائرة ورقية كونية"

وعن السبب في تسمية القمر الصناعيي، ذكرت "وكالة فرانس برس" أن الفكرة ولدت من قصة الصحافي الأوروغواياني، فيكتور هوغو موراليس، فبعد هدف مارادونا الثاني ضد إنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك 1986، صرخ الصحفي أنذاك "من أي كوكب أنت؟"، وذلك عبر ميكروفون الراديو في ملعب أزتيكا في المكسيك، وكان النجم الراحل سجل بيسراه، فيما اعتُبر على نطاق واسع "هدف القرن".

مبادرة خاصة


وصرح ماكسيميليانو فرناندو غالو، أحد مؤسسي مشروع "طائرة ورقية كونية"، إنه سيتم جمع رسائل من كل أنحاء العالم لهذا المشروع.

ووفقا للصحيفة الفرنسية ستقوم الشركة المبادرة للمشرورع، بضغط مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية الخاصة بالمشجعين على قرص صلب يرسل بعدها إلى المدار في قمر صناعي، مع زوج من أحذية كرة القدم الخاصة بالنجم السابق، فيما سيستمر جمع الرسائل لأشهر، على أن يحدد موعد إطلاق القمر الصناعي ومكانه لاحقاً.


يذكر أن مشجعي الأرجنتين ومارادونا يملكون طائرة لتكريم مارادونا بالصور والتذكارات في معرض متنقل، وستحاول الهبوط في قطر خلال مونديال 2022.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.