أنسام أبو ستة: الاستقرار حصن متين لا يسمح بتسلل السموم - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/28/2022

أنسام أبو ستة: الاستقرار حصن متين لا يسمح بتسلل السموم

أنسام أبو ستة



أنسام أبو ستة *

(مسابقة نتائج استقرار المجتمعات على طموحات الشباب)

لا يختلف اثنان على أن التحديات هي مصنع الناجحين، فلا طريق مُعبد لمن يطلب العُلا، ولكن دعونا لا نُنكر أن مقابر الطموحات تتجسد في الخراب والدمار والحروب، إذ تتوجه الطاقات للبحث عن لقمة العيش.

كمُواطنة أُحاول جاهدةٌ التشبث بالأمل على الرغم من إدراكي فشل الكثير من الشباب، وتخلصهم المأساوي من حياتهم المحطمة بالانتحار بشتى الوسائل.

فأيقنت أن الاستقرار الذي حُرم منه مجتمعي وبعض مجتمعات المنطقة منذ سنوات ما هو إلا اللبنة الأساسية.. إذ لو استطعنا التخلص من الحروب سنقضي معاً على البطالة والفقر، فتتفرغ النفوس العطشى لعناق السماء؛ فالاستقرار يؤثر على جيل الشباب أشد التأثير، فإذا تحدثنا عن الجانب النفسي على سبيل المثال: سنلاحظ أن الاستقرار النفسي للشباب يتوافق مع استقرار المجتمعات، إذ لن يكون هناك ضغوط نفسية وتوترات مما ستؤول إليه الأحوال أو أين سيجد ملجأ آمناً، ولن يخشى على مستقبله كمن مجتمعه مشتت.

أما من الناحية العقلية فسيؤثر الاستقرار بطريقة تفكيرهم حيث سيتمحور حول الاهتمام ببناء الغد بكل شغف ومحبة.

من الناحية التعليمية فسوف يستمرون في طلب العلم والمعرفة وتصبح القراءة في نظرهم منجاة لعقولهم، كما سنلاحظ تمسكهم بالشهادات العلمية العليا والبحث المستمر في بحور العلم.

بطريقة فاتنة سيؤثر الاستقرار على ثقافة الشباب من نواحي متعددة كالأدبية والفنية في عرض قضاياهم وأحلامهم وطموحاتهم، فنلمس الرقي في الابداع و الانطلاق اللامحدود في شتى الميادين.

أما من الناحية الصحية فسنجدهم أقوياء البنية لا يعرفون الهُزال، يحرصون على الرياضة، فهم بحاجة لقوة أجسادهم لطموحاتهم.

كم هو جميلٌ الاستقرار، فوجوده حصن متين لا يسمح بتسلل السموم إلى الشباب كالمخدرات مثلاً، إذ أنه أرشد روحهم عن التيه في الظلام.

وإنني أدعو الله أن يعم الاستقرار على مجتمعاتنا العربية ونأمن نحن الشباب مستقبلنا.

* بكالوريوس كيمياء، مهتمة بالكتابة، فلسطين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق