صعود العملات الرقمية بعد رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 28 يوليو 2022

صعود العملات الرقمية بعد رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي


انتعشت العملات الرقمية أمس الأربعاء ولم تهدأ موجة الصعود في سوق الكريبتو، بعد صدور تقرير الفيدرالي الأمريكي يوم أمس برفع معدل الفائدة، وإعادة تعريف الفيدرالي للتضخم، وإعلانه عن الاستعداد لتدخل أقوى برفع أقوى لو تطلب الأمر.

وخلال الساعات القليلة الماضية اليوم الخميس، سجلت كافة العملات الرقمية بقيادة بيتكوين ارتفاعات هائلة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، وهي النسبة التي سبق وأن قامت الأسواق بتسعيرها، كما قفزت القيمة السوقية لرسملة سوق العملات المشفرة بأكثر من 150 مليار دولار وصولا إلى مستويات قرب الـ 1.07 تريليون دولار.

وقفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية من مستويات قرب الـ 930 مليار دولار إلى المستويات الحالية، بعدما نزلت في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الجاري إلى دون الـ 800 مليار دولار.

من جهته، هبط مؤشر الخوف والجشع " Crypto Fear & Greed Index" خلال الساعات القليلة في حدود 4 نقاط، إلا أنه لا يزال قرب أعلى مستوياته في نحو شهرين تزامنا مع صعود بيتكوين قرب مستويات الـ 24 ألف دولار، بحسب ما أفاد موقع "investing".

ووفقاً لبيانات مؤشر Crypto Fear & Greed Index خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، يقف المؤشر عند مستويات 32 نقطة مقابل مستويات 28 نقطة خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وفي المقابل تعد المستويات الحالية هي الأعلى للمؤشر والتي تم تسجيلها يوم 10 يوليو الجاري ويوم 5 مايو الماضي 2022، وهو ما يعطي إشارة بتحسن كبير للحالة المعنوية للمتداولين في سوق التشفير.

حالياً ارتفعت بيتكوين في حدود 11% اقتراباً إلى مستويات الـ 24 ألف دولار، بينما سجلت في وقت سابق خلال تعاملات الخميس مستويات 23.35 ألف دولار.

وفي المقابل محت بيتكوين خسائرها الأسبوعية لترتفع في حدود 2%، بينما تسجل الآن ارتفاعا خلال ثلاثين يومًا في حدود 12% وقفزت قيمتها السوقية إلى مستويات 445 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.