جامعة الكويت تثير جدلاً بعد نشرها نتائج القبول على شاشة سينما - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/31/2022

جامعة الكويت تثير جدلاً بعد نشرها نتائج القبول على شاشة سينما




في سابقة من نوعها، أعلنت جامعة الكويت مساء أمس، السبت، نتائج القبول في جامعتها عبر شاشات فوكس سينما في مجمع تجاري شهير وسط البلد، الأمر الذي واجه موجة من التندر والغضب وأسئلة حائرة.

وفي وقت ينتظر فيه أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة نتائج قبولهم في الجامعة عبر الطريقة المعتادة بالرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، إلا أن الجامعة العريقة أحدثت مفاجأة عبر بيان لها في منصة تويتر، يشير بالتوجه نحو شاشات السينما في مجمع الأفنيوز التجاري.

بيان الجامعة

وقالت جامعة الكويت في البيان: "أبناءنا الطلبة والطالبات خريجي الثانوية سيكون بإمكانكم معرفة كل متقدم على قبوله في جامعة الكويت مسبقاً بتواجدكم في مجمع الأفنيوز من خلال عرضها بشكل مميز على شاشات VOX سينما الخارجية المطلة على جراند بلازا الأفنيوز".


عملية تسويق

عدّ بعض الكويتيين هذه الخطوة "عملية تسويق" للجامعة، وبينما يرى آخرون أنه تسويق للمجمع التجاري، ونقلت صحيفة إندبندت عن الدكتور دعيج الركيبي، وهو مسؤول أكاديمي في جامعة الكويت قوله "وجود زاوية خاصة في الأفنيوز ومسؤولين من الجامعة، وذلك لتذكير الأجيال السابقة التي عبرت من خلال الجامعة نحو سوق العمل بماضيها، ودعوة أيضاً للجيل الجديد للانضمام إلى الجامعة".

وأكد الركيبي أن "التخصصات في الجامعة التي افتتحت أبوابها لأول مرة في عام 1966 بلغت نحو 123 تخصصاً، منها 87 تخصصاً علمياً و36 تخصصاً أدبياً".

ردود فعل

وشاركت الإعلامية الكويتية، الجازي طارق السنافي @AljaziAlsenafi بيان الجامعة على منصة تويتر وكتبت تسأل: "جامعة حكومية بإمكانياتها وتاريخها وكلياتها وصروحها تعلن عن نتائج قبول طلبتها في مول وسينما!؟ ما الغاية من ذلك؟".


وكتب الإعلامي خالد أحمد الطراح @Kaltarrah معلقا على سؤال سنفاني، " تسويق وتسوق" !.

                       

وقال أبو سعود @asd63646968 رداً على بيان الجامعة :" جامعه الكويت فاشله وإدارتها فاشله تحرض طلبه للذهاب للمجمعات لتعرف قبولها والكارثه كل شي بالكويت أصبح بيد التجار".


                    

وتعد جامعة الكويت من الجامعات العريقة التي تأسست في ستينيات القرن الماضي وتضم 14 كلية، وحسب التصنيف العالمي من موقع "ويبو ماتريكس" لجامعات العالم فإن جامعة الكويت تحتل الموقع 137 في منطقة الشرق الأوسط، و2677 عالمياً بين الجامعات. وفي دراسة أعدتها مؤسسة "كيو إس" العالمية المتخصصة في بحوث التعليم ونشر تصنيف الجامعات، احتلت جامعة الكويت المركز الثامن عربياً والـ701 عالمياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق