خطبتها لعادل إمام وقصة حجابها.. حكايات الفنانة مديحة حمدي - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 25 يوليو 2022

خطبتها لعادل إمام وقصة حجابها.. حكايات الفنانة مديحة حمدي

مديحة حمدي

القاهرة: بهاء حجازي

في 23 يوليو من العام 1941، ولدت الفنانة الكبيرة مديحة حمدي، في مدينة شبرا في القاهرة، لوالدها الذي يعمل في مجال الطيران، وتعلمت في مدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة "القبة الثانوية بنات"، ثم التحقت بكلية الآداب قسم صحافة، لكن والدها وجد أن الكلية تقبل بمجموع أقل من مجموعها، فغيّر رغبتها إلى كلية التجارة.. مديحة واحدة من أصحاب الوجوه المريحة على الشاشة، أجادت في كل الأدوار التي أسندت لها، بين الدراما والسينما والمسرح، وبرعت أكثر في الدراما الدينية والتاريخية، لتمكنها من اللغة العربية. 

البداية الفنية

حصلت الفنانة مديحة حمدي على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت بعد التخرج في الإذاعة، وظهرت على خشبة المسرح من خلال مسرحية (السكرتير الفني) مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، في دور نعيمة بنت الناظر، وعُرضت المسرحية سنة 1968، وقدمت في نفس العام، مسلسل ولاد الحارة، ومسلسل وا اسلاماه، ونوادر جحا المصري، وفيلم روعة الحب، ومسلسل الفلاح، ومسلسل اسألوا الأستاذ شحاتة.

وشاركت في بعض الأفلام في أواخر الستينات وأوائل السبعينات منها فيلم "عائلات محترمة"، وقدمت فيه دور الخادمة فاطمة، وفيلم لعبة كل يوم سنة 1972، ودور سوسن حماد في فيلم السكرية، ودور نادية في فيلم الحب والصمت.

لكنها كرست نفسها أكثر للعمل في الدراما التلفزيونية منذ ذلك الوقت، وكانت الكثير من المسلسلات التي عملت بها ذات طابع ديني، منها: (رسول اﻹنسانية، القضاء في الإسلام، عمر بن عبدالعزيز، الفتح المبين).

خطبتها لعادل إمام

ارتبطت الفنانة مديحة حمدي في شبابها بخطبة من الزعيم عادل إمام، ولكن لم يتم الزواج بسبب خلافات عائلية، ورفضت مديحة حمدي التعليق على خبر خطوبتها من عادل إمام في أحد البرامج.

وقالت مديحة، ببرنامج "الستات" على قناة "النهار": "الآن الزعيم متزوج سيدة فاضلة ولديه أولاد وأنا تزوجت ولدي أولاد.. نحن أصدقاء وأسعد كثيراً بنجاح أولاده وزوجته سيدة محترمة ولا زالت تناسبه بشكل كبير جداً"..

وأوضحت عند سؤالها عن تواصلها مع عادل إمام: "ما أعرفه أنه لا يجيب على الهاتف، لكن في فترة ما كنت مرضت، ولقيته بمنتهى الإحترام اتصل بيا وسألني إزيك وعاملة إيه، وقلتله (أنا كنت أكلت أكلة كدا)، فقالي (مش قولنا بقا منلخبطش).. هو زميل عزيز وبيننا احترام".

مديحة حمدي وعادل إمام

الزواج والجوازات

تزوجت الفنانة مديحة حمدي من ضابط، وأوضحت أنها تعرفت على زوجها بعد ذهابها للجوازات، بعد توصية من أحد الضباط، وبعد أيام فوجئت به يتقدم لخطبتها.

وقالت في برنامج "الستات": "قررت الاعتزال والتوقف عن العمل الفني بعد مرض زوجي بالسرطان، ولم يكن يعلم بمرضه إلا في المرحلة الرابعة"، ثم صرحت: "لم أعتزل الفن، ولكن بعد وفاة زوجي شعرت بالصدمة، كما لو كان شخصاً قذفني من طائرة والسر في استمرار زواجنا لــ 40 عاماً، وابتعدت عن الفن حزناً عليه.

قصتها مع الحجاب

ارتدت الحجاب في التسعينيات، وحكت قصة ارتدائها بالحجاب، وقالت يوم 22 رمضان سنة 1992، 22 رمضان من العام نفسه قرار تحجّبها، إلا أنه اشترط عليها ألا تتراجع عن هذا القرار مرة أخرى حتى لا تسيء إليه وإلى أولادهما.




وقالت إنها وافقت على شرط زوجها، إلا أنها أرادت تأجيلها لما بعد عيد الفطر، وذلك حتى لا تتسبب في تعطيل المسرحية التي كانت تشارك في بطولتها وقتها، مؤكدة أن الحيرة دفعتها للاتصال بأحد الشيوخ لتأخذ برأيه في هذه المسألة، وأقنعها بأن ترتديه على الفور لأن الإنسان لا يضمن كم سيعيش من الوقت، لتقرر ارتداء الحجاب فوراً، موضحة أن الأعمال التي عُرضت عليها بعد اتجاهها للحجاب كان أغلبها دينياً، ما اضطرها إلى حفظ الأحاديث والأيات القرآنية والاطلاع على تفسيرها، وهو ما دفعها إلى التعمّق في الدين.

واشتهرت الفنانة مديحة حمدي في المملكة العربية السعودية لدورها المهم في مسلسل "أصابع الزمن" الذي لاقى شهرة كبيرة ونجاحاً رائعاً في فترة الثمانينيات، وجسدت فيه دور سعاد.

ويحكي المسلسل في إطار من الدراما الإجتماعية، عن الأب الأناني (أسعد)، والذي يسقط في براثن امرأة أخرى، والتي تُدعى (فريدة)، وينسى زوجته الأولى (سعاد) وأبناءه حتى يتشردوا، ثم يجمعهم الزمن من جديد بعد فترة من الفراق، ليدفع الأب حينها ثمن جحوده وقسوة قلبه على أولاده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.