سعودية تقتل صيدلانياً مصرياً لرفضه صرف دواء بلا وصفة - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 14 يوليو 2022

سعودية تقتل صيدلانياً مصرياً لرفضه صرف دواء بلا وصفة


الصيدلي أحمد حاتم


كشف مصدر أمني سعودي، عن تفاصيل جديدة بشأن مقتل المصري الصيدلاني أحمد حاتم، والمقيم بالسعودية في مدينة سكاكا في منطقة الجوف شمال غرب المملكة، إثر اطلاق أعيرة نارية عليه من سيدة سعودية، بعد مشادة بينهما رفض الصيدلاني صرف دواء مضاد حيوي بلا وصفة طبية.

وأعلن المصدر السعودي، أن الأجهزة المعنية ألقت القبض على المرأة، واتخذت الإجراءات القانونية بحقها، ومن ثم إحالتها إلى النيابة العامة.

رصاصتان بظهر الضحية

إلى ذلك، أفاد موقع "القاهرة 24" المصري بأن الصيدلاني قتل نتيجة رفضه "إعطاء سيدة سعودية علاجاً لا يصرف إلا بوصفة طبية".. ونقل الموقع عن أحد جيران الضحية قوله إن "أصحاب المحلات المجاورة للصيدلية، أفادوا بنشوب مشادة كلامية، نتيجة امتناع الصيدلاني عن إعطاء السيدة مضاداً حيوياً لا يصرف إلا بوصفة طبية، التزاماً منه بقوانين السلطات الصحية السعودية".

وأضاف أن المواطنة السعودية توجهت بعد ذلك لسيارتها لتحضر مسدسها الخاص، وتدخل إلى الصيدلية مرة أخرى، وتطلق عليه طلقتين ناريتين في ظهره، مما تسبب له في تهتك بالرئة، ومفارقة الحياة بعد نقله للمستشفى".

تحرك رسمي

وفي بيان للسلطات المصرية، قالت إنها تثق بـ"الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية". وأضاف البيان أن "وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد طمأنت أسرة الصيدلاني القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان "إلى مصر بأسرع وقت" فور انتهاء الإجراءات القانونية في السعودية".

وأشار البيان إلى أن "وزيرة الهجرة أكدت خلال اتصال هاتفي بالأسرة أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله"، مبينة أن "السفارة المصرية تحركت على الفور لضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني".


رفض الجريمة

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة المصري أحمد محمد حاتم، وتباينت آراء المغردين على تويتر على خلفية هذه الجريمة.

وعبر عارف بن حمد عن رفضه للجريمة @amherealone999  بقوله "نعم هذه حادثة وقعت يوم أمس بمدينة سكاكا وهي فريدة وتحدث في أي مكان ومجتمع ولاتمثل أهل الجوف الذين استنكروها، فرحم الله الميت ولا نقول إلا من عوفي فليحمد الله".

وكتب أبو عبدالعزيز @mohammed3355555 "المرأة شكلها ماهي طبيعية يمكن أنها تتعاطى لأنه معروف أن المضاد الحيوي لا يصرف إلا بوصفة".
بينما علقت انتصار @Bajan888  "الممارس الصحي عموما ممرض طبيب نفسي صيدلي حتى عامل النظافة معرضين للخطر يتعاملون مع شتى العقول منهم للأسف في حالة قلق نفسي من مرض ذويهم وكذلك بعد التشديد على المخدرات لجأ بعض المدمنين لبعض أنواع الحبوب النفسية وللأسف هناك صيادلة يصرفونها دون توقيع طبيب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.