بالملابس البيضاء فقط.. شروط تعجيزية لحضور حفلات الصيف في مصر - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 18 يوليو 2022

بالملابس البيضاء فقط.. شروط تعجيزية لحضور حفلات الصيف في مصر


عمرو دياب

القاهرة: بهاء الحجازي

- لا يقل عمر الحضور عن 25 عاماً.
- يقتصر الدخول على الأشخاص المرتبطين فقط.
- ضرورة ارتداء ملابس بيضاء.
-عدم ارتداء الـ(هوت شورت) أو الملابس الرياضية.
- مسموح بارتداء التربون (غطاء رأس للسيدات).

ما سبق كان شروط الفنانة روبي لمن يرغب في حضور حفلها في الساحل الشمالي في العام الماضي، الأمر الذي فتح باب السؤال، لماذا كل هذه الشروط لحضور حفل غنائي لفنانة مصرية.

لكن الموضوع لم يقتصر على هذه الشروط فقط، بل ظلت الشروط تزيد، حتى وصول الأمر لتحديد السن في حفلات آخرى، أي إن الشخص الذي يريد أن يحضر الحفلة عليه أن يُحضر إثبات لسنه، ومع كل عام تزيد هذه الشروط.

بوستر اللوك الجديد

فعلى سبيل المثال، في حفل الفنان عمرو دياب الذي أقيم في 12 يوليو الجاري، وضع الفنان بضعة شروط للراغبين في حضور حفله في العلمين بالساحل الشمالي وهي:
- الحضور بملابس بيضاء.
- الحضور ممنوع لمن هم أقل من 21 عاماً.

ولعل السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا لو أن أحدهم عمره 20 عاماً أحب أن يحضر للحفل، ماذا عساه أن يفعل، وعلى كل هذه الشروط، يأتي بند أسعار الحفلة، فعلى سبيل المثال لا الحصر، جاءت أسعار حفلة عمرو دياب في عدد من الفئات تبدأ من 1250 جنيه مصري (67 دولار)، وحتى 10 آلاف جنيه (528.93 دولار).

بقية الأسعار

وإذا كنت ترى أن الأسعار السابقة مبالغ فيها، فعليك أن تعرف بقية أسعار الحفلة، وهي:
- أسعار المنضدة فى فئة Royal Lounges لـ 10 مقاعد بـ 100 ألف جنيه.
- منضدة فئة Royal High لـ 8 أشخاص بـ 40 ألف جنيه.
- منضدة فئة Diamond High لـ 8 أشخاص بـ 32 ألف جنيه.
- منضدة فئة Diamond Lounge لـ 10 أشخاص بـ 35 ألف جنيه.
- منضدة فئة Platinum High لـ 8 أشخاص بـ 20 ألف جنيه.
- منضدة فئة Platinum Lounges لـ 10 أشخاص بـ 20 ألف جنيه.
- أما عن منضدة آخر فئة Regular لـ 8 أشخاص بـ 12 ألف جنيه.

وهي أرقام مرتفعة للغاية بالطبع، لكنها تستهدف رواد المناطق السياحية وهم طبقة قادرة على دفع ثمن التذاكر بلا تذمر، وهذه الأسعار تنخفض عندما تكون الحفلة في القاهرة، فمثلاً أعلنت فرقة كايروكي عن إقامة حفلة في كايرو فيستفال في 29 يوليو الجاري، وجاءت أسعارها كالتالي: 350 جنيهاً، و550 جنيهاً، و 750 جنيهاً، ووضعت أيضاً عدد من الشروط كان أغربها منع اصطحاب الأطفال، ومنع دخول جميع أنواع المأكولات والمشروبات.

الفنان أمير طعيمة يغرد على شرط الملابس البيضاء

لماذا الأبيض؟

الإصرار على الحضور بالملابس البيضاء جعل الجميع يقارن بين حفلات الصيف وبين الحج، حتى قال البعض معترضين على الفكرة: "ليه لازم نروح بالأبيض، احنا هـ نحج لعمرو دياب"، القصة التي دفعت الشاعر الغنائي أمير طعيمة لكتابة بوست عبر حسابه الشخصي عبر فيس بوك، قال فيه: "نصيحة لوجه الله: بلاش المقارنة بين صورة لحفلة غنائية وبين شعائر الحج حتى لو هزار، ما وصلتش للدرجة دي يا جماعة و مش هنهرج مع ربنا".


الناقدة الفنية حنان شومان، تنقد عبر تويتر سعر التذاكر لحفلة عمرو دياب

والناقدة الفنية حنان شومان انتقدت الأسعار المبالغ فيها لتذاكر الحفل، وكتبت عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي غاضبة: "أٌقسم بالله ما أدفع عشرة جنيه علشان اسمع عمرو دياب حتى لو هيغنيلي لوحدي، واللي يزعل يزعل.

الناقد الموسيقي مصطفى حمدي

تقييد الجمهور

أما الناقد الموسيقي مصطفى حمدي، ورئيس تحرير موقع في الفن المتخصص في الفن، فيقول في تصريحات خاصة لـ"باث أرابيا"، إن بعض شروط الحفلات قد تكون منطقية منها على سبيل المثال شرط السن في حالة كايروكي لأنهم يقدمون أغاني سياسية لن يتماهى معها من أهم أقل من 18 سنة، وأيضاً أتفهم أن يكون هناك شروط الدخول "كابلز"، حتى يتم السيطرة على التحرش، الشيء الذي حدث في أكثر من حفلة .

وأضاف حمدي، أن الشروط المتعلقة بارتداء الجمهور لأزياء معينة هو نوع من "التفاهة"، وليس له أي قيمة، لأن الجمهور حر في أن يرتدي ما يرتديه ولا يجب تقييده بملابس بعينها، كذلك فكرة منع المأكولات والمشروبات، والتي يمكن تعزيتها أيضاً إلى تأجير بوفيه كبير في المكان لبيع المأكولات والمشروبات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.