تحديث جديد بشان الصاروخ الصيني .. والوطن العربي بمأمن منه - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/30/2022

تحديث جديد بشان الصاروخ الصيني .. والوطن العربي بمأمن منه



بعد أن كان الوطن العربي ضمن دائرة المناطق المتوقعة لسقوط الصاروخ الصيني الشارد، إلا أن تحديثاً جديداً قد طرأ على مساره المخيف، فقد أعلن مركز الفلك الدولي، اليوم السبت، أن الدول العربية ستكون بمأمن.

وذكر الموقع أن "موعد سقوط الصاروخ سيكون اليوم على الأغلب مابين الساعة 15:28 والساعة 19:28 بتوقيت غرينتش، مضيفاً أن "الخطوط الحمراء والخضراء تبين المناطق التي قد يسقط الحطام فوقها".

                         

وفي تحديثٍ سابق، أكد مركز الفلك الدولي في بيان نشره على "تويتر" أن جميع مناطق الوطن العربي خارج منطقة السقوط، ولكن هذا قد يتغير في التحديثات التالية. موضحاً أن جميع المناطق تحت الخطوط الحمراء والخضراء مرشحة لسقوط الحطام فوقها.



وأشار مركز الفلك الدولي إلى أنه لا يمكن لأي جهة في العالم معرفة المكان والموعد الذي سيسقط فيه هذا الحطام بشكل حتمي، إذ إن عملية التنبؤ هذه يشوبها العديد من عوامل عدم الدقة لأسباب مختلفة منها معرفة الهيئة التي سيدخل فيها الحطام إلى الغلاف الجوي، ومعرفة كثافة الغلاف الجوي العلوي بدقة لحظة الدخول لكونها تتغير بتغير النشاط الشمسي. وعلى الرغم من ذلك تكون هناك توقعات مبدئية ويذكر معها هامش الخطأ.

وأوضح المركز أن طول هذا الحطام يبلغ نحو 33 متراً وقطره 5 أمتار ووزنه 21 طناً تقريباً، وهو يدور حول الأرض حالياً بسرعة متوسطة تزيد قليلاً عن 28 ألف كيلومتر في الساعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق