السعودية تطالب "يوتيوب" بإزالة الإعلانات "الخادشة للحياء" - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 25 يوليو 2022

السعودية تطالب "يوتيوب" بإزالة الإعلانات "الخادشة للحياء"

بعد شكاوى عدة في السعودية من إعلانات تظهر على منصة "يوتيوب"، لا تناسب القيم والمبادئ الإسلامية والخادشة للحياء، طالبت السلطات السعودية موقع يوتيوب "YouTube" بإزالة هذه الإعلانات مخالفة، والالتزام بالأنظمة، وشددت على أنه في حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للأنظمة.

وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في بيان مشترك مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنه: "تأكيدًا على التزام مختلف منصات المحتوى الرقمي بالضوابط والأنظمة المعمول بها في المملكة، وبناء على المتابعة، فإنه قد لوحظ قيام منصة (يوتيوب "YouTube" (التابعة لشركة جوجل Google) بعرض إعلانات موجهة لمستخدميها داخل المملكة، تضمَّن بثها محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، ومخالفا لضوابط المحتوى الإعلامي بالمملكة وسياسة منصة يوتيوب "YouTube".



وأضاف البيان أنه: "بناء عليه، فقد طلبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من منصة يوتيوب "YouTube" التابعة لشركة قوقل Google إزالة تلك الإعلانات، والالتزام بالأنظمة. كما سيتم متابعة التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لنظامَي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع".

يذكر أن البيان صدر بعد اعتراض الكثير من مستخدمي المنصة في السعودية من "إعلانات يوتيوب "الخادشة للحياء "، بحسب تعبيرهم والتي لا تتناسب مع "الذوق العام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.