تفاعل إيجابي مع "مايا غزال"..أول سورية لاجئة تصبح طيارة - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 11 يوليو 2022

تفاعل إيجابي مع "مايا غزال"..أول سورية لاجئة تصبح طيارة


الممثل الأميركي توم كروز وكابتن الطيارة مايا غزال في سباق الجائزة الكبرى للفورميلا 1


شهدت الساعة الأخيرة من مساء أمس، الأحد، تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن نشرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، صورة تجمع كابتن الطيارة السورية مايا غزال، والممثل الأميركي توم كروز.

وفي تعليق مصاحب للصورة، كتبت المفوضية "غزال هي أول امرأة سورية لاجئة تصبح طيارة، وكانت رسالتها السماء للجميع".

وتأتي الصورة الملتقطة على هامش سباق الجائزة الكبرى للفورميلا 1، حينها شاركت الشابة السورية الصورة مع متابعيها على حسابها في إنستغرام. 

تفاعل إيجابي


وتفاعل العديد من المستخدمين بشكل إيجابي مع الصورة التي نشرتها المفوضية، معبرين عن فخرهم بغزال، وقال حساب يحمل اسم "نيترو": السوري أينما ذهب تتحول خطواته إلى زهور".

واحتفل حساب يحمل اسم "هوما" معلقاً، "برافو، يجب أن يكون توم كروز فخوراً لوقوفه إلى جانبها".

من هي مايا غزال؟

كعديد من السورين حملت مايا غزال حقائب الأمل نحو اللجوء مغادرة دمشق وهي في عمر الـ 16، وبدأت حياة جديدة في المملكة المتحدة لتدرس هندسة الطيران في جامعة برونيل، لتحقق حلمها بأن تصبح أول سورية لاجئة تقود طائرة.

حصلت مايا على "جائزة إرث الأميرة ديانا"، وهي مدافعة بارزة عن حقوق اللاجئين ودأبت على دعم المفوضية منذ عام 2017. كما دعمت مايا المفوضية أثناء يوم اللاجئ العالمي من خلال حضور فعاليات منها حفل استقبال للمفوضية في قصر ويستمنستر، عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

في عام 2019، ألقت مايا خطاباً ملهماً ومؤثراً على مسرح "TEDxPalaisDesNationsWomen" حيث أزالت الصور النمطية وعرضت خمسة حلول لفهم اللاجئين بشكل أفضل ولماذا يجب علينا الاستثمار في إمكاناتهم غير المحدودة.

محطات نجاح


في يوم اللاجئين العالمي، أصبحت مايا أول لاجئة سورية تقود طائرة بعد أن حلقت في أول رحلة فردية لها بطائرة خاصة عام 2019. وفي مقابلة مع مجلة "فوغ" البريطانية، قالت مايا: " أرغب بالحصول على رخصة تجارية، ثم يوما ما سأرغب بأن أتمكن من الهبوط بطائرة في سوريا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.