الفنان السوري العالمي إبراهيم كيفو يطلق قناته على "يوتيوب" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/31/2022

الفنان السوري العالمي إبراهيم كيفو يطلق قناته على "يوتيوب"


الفنان إبراهيم كيفو


أطلق الفنان السوري العالمي إبراهيم كيفو Ibrahim Keivo قبل أيام قناته على موقع "يوتيوب"، وبدأ يضع عليه أغانيه الخاصة وكذلك ما قدمه من أغنيات من تراث الجزيرة السورية أو مشاركاته في المهرجانات الفنية الدولية. وقال لجمهوره عبر صفحته موقع فيس بوك: لأول مرة أنشأت قناة يوتيوب لعرض أعمالي ونشاطاتي.. وسوف أنشر كثيراً من أعمالي تباعاً.



والفنان إبراهيم كيفو المولود عام 1965 في قرية دوكر في محافظة الحسكة السورية، تشرّب الموسيقى منذ طفولته، وشجعته البيئة الفنية المحيطة، ليتابع تحصيله في هذا المجال في معهد الموسيقى في حلب، وضمه آنذاك الموسيقي نوري إسكندر إلى فرقته العالمية.


يغني كيفو - ذو الجذور الأرمنية - بلغات ولهجات عدة، منحته إياها الثقافة المكانية والتعدد الإثني والعرقي في الجزيرة السورية، مثل العربية بلهجاتها، والكردية والسريانية والآشورية والأرمنية.. ويعد سفير الأغنية الجزراوية إلى العالم. وقد تنقل كثيراً بين المهرجانات الفنية السورية ونال العديد من الجوائز.

مهرجانات عالمية

بعد أن انطلق إبراهيم كيفو في الداخل السوري محافظاً على هوية غنائية لا يحيد عنها، انطلق إلى الوطن العربي والعالم، ويعتز بمشاركته عام 2002 مع الموسيقي نوري إسكندر على مسرح هولندا في عمل مسرحي غنائي أخذ دور البطولة الغنائية فيه، ثم شارك مهرجانات في بلجيكا والنمسا وألمانيا واليونان وفرنسا عام 2007 و2008، وبدأت مشاركاته في مهرجان مورغن لاند العالمي في مدينة أوسنابروك الألمانية منذ العام ٢٠٠٩، ومنذ ذلك الحين لا يكاد لا يغيب عنه كل عام.

كيفو في مهرجان مورغن لاند 2015

حضور عربي لافت

في الدول العربيّة شارك كيفو في الكويت بمهرجان الكرين الدولي 2004، وفي قطر في احتفال افتتاح الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2008، وذهب إلى الإمارات العربية المتحدة عام 2010 ليقدم حفلين في جامعة العين وعلى مسرح أبوظبي.. كما شارك في مهرجان بيت الدين في لبنان عام 2013.. ولديه مشاركات أخرى مثل مشاركته في ليالي أربيل وغيرها.

أغنية خلونا الليلة نغني لإبراهيم كيفو

أسطوانات وجوائز

من الجوائز التي نالها كيفو جائزة شارل كروز العالمية 2010 عن أسطوانة "غناء من الجزيرة السورية" من إنتاج بيت الثقافات العالمية، كما نال شهادة تقدير من إدارة بيت الثقافات العالمية في باريس بفرنسا 2007، وجائزة أخرى من مخرج عمل "عابدات باخوس" في هولندا 2007، وفي سوريا نال جائزتي أورنينا - سوريا 2002، إحداهما ذهبية في مهرجان الأغنية السورية الذي أقيم في حلب.

يذكر أن كيفو أنتح 3 أسطوانات في سوريا، و3 أسطوانات في أوروبا، إحداها من إنتاج بيت الثقافات العالمية، وأخرى من إنتاج "مهرجان مورغن لاند" الألماني عنوانها "صوت سوريا القديم"، وثالثة" أنتجتها مؤسسة راديو وتلفزيون NDR في ألمانيا تحت اسم "شيريني SHERINE".

إبراهيم كيفو يؤدي أغنيات جزراوية في مهرجان مورغن لاند





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق