نجاة بومهدي: محصلةُ بعث السلام على نفوس الشباب - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 2 يوليو 2022

نجاة بومهدي: محصلةُ بعث السلام على نفوس الشباب


نجاة بومهدي


نجاة بومهدي *

(مسابقة آثار تعزيز السلام على جيل الشباب)


إنَّ السلام هو الركيزة الأساسية التي تبنى عليها الأمم والشعوب وهو أصل الحياة والفطرة التي خلقنا المولى عليها، حيث إنَّ الله خلق البشرية لتعمير الكون ونشر السلم بين الجميع، ولم يكن للحروب والدمار مكان على هذه البسيطة.

وقد خُلق الإنسان ليحيا في أمان واطمئنان، لا ليقتل أو يبيد.

ففي الوقت الذي ينعم فيه بالسلام، يستطيع أن يحقق ما يريد وأن يُنجز، فعقل الإنسان يحتوي على قوة لا نهائية، وكل ما يحتاجه لاظهار هذه القوة على أرض الواقع ويبني ويُعمِر في كل المجالات هي أن لا يمر بحروب وأزمات، فعندما يتفشى السلام سيجد الشباب البيئة الصالحة لنمو الاستثمارات وتحفيز الإنتاج وتبادل الخبرات وينتشر التناغم بين الشعوب مهما اختلفت أصولهم وأعراقهم ودياناتهم وبالتالي تبتعد عنهم روح الأنانية والكراهية.

كما أن تعزيز السلام يعني الحد من إنتشار الأمراض النفسية في أوساط الشباب، ويعطيهم الفرصة لتنمية مهاراتهم الإبداعية والمشاركة في تطوير المجتمع وتحويل السلبي إلى إيجابي.

بعد الحرب العالمية الأولى والثانية، عرف المجتمع الدولي قيمة تعزيز السلام وأثره على المجتمع ككل وعلى الشباب خاصة كونهم النواة والركيزة الأساسية لبناء البلاد والرقي والتقدم بها، وأنه أهم عامل يُمَكن الشباب من المساهمة في الإعمار.

* شهادة تقني في المحاسبة والمالية، صحفية ومهتمة بالكتابة، الجزائر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.