طفلة تخضع لعملية تجميد للمبيض لم يتجاوز عمرها العامين - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/24/2022

طفلة تخضع لعملية تجميد للمبيض لم يتجاوز عمرها العامين


يستعد أطباء لإجراء عملية تجميد للمبيض لطفلة بريطانية تبلغ من العمر 17 شهراً فقط، وذلك تفادياً لإصابتها بالعقم، نظرا إلى قرب خضوعها لعلاج طبي يترك الكثير من الأعراض الجانبية، ومخاوف من عدم القدرة على الإنجاب بعد التعافي.

ستخضع الطفلة تالولة كوكس لعلاج كيميائي ضد سرطان الدماغ قريباً، وستصبح أصغر بريطانية على الإطلاق تخضع لعملية تجميد المبيض وهذا الإجراء سيتم بعد شهرين من تشخيص الورم الخبيث.

ويتوقع الأطباء أن يؤدي العلاج الكيميائي المستخدم لمهاجمة الخلايا السرطانية إلى تدمير البويضات، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وكانت البداية عندما ظن والدا الطفلة أنها مصابة باضطراب بسيط فقط في المعدة، ثم فوجئا بالمرض الخبيث، بعد أن تدهورت صحة ابنتهما، إثر إصابتها بجدري الماء، وهي عدوى فيروسية سريعة الانتقال تسبب حمى وطفحا جلديا.

خضعت بعدها كوكس لفحوص مكثفة، ثم أرسلت إلى مستشفى في نيوكاسل، وهناك تبين أنها تعاني من ورم موجود في مناطق مملوءة بالسوائل من الدماغ، بحسب ما ذكر موقع "سكاي نيوز".

كان خبر الإصابة بالسرطان صادماً ومؤلماً، لكن الجيد في الأمر هو اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة جداً، لأن الورم ما يزال بحجم حبة من العنب، وذكرت الأم أن "أهم شيء بالنسبة إليها هو إنقاذ طفلتها"، لكنها ممتنة وشاكرة للأطباء لأنهم فكروا في مستقبلها عندما ستصبح فتاة بالغة وربما ترغب في إنجاب أطفال.

يذكر أن تطور العلم في الوقت الحالي يتيح للمرأة تجميد المبايض لمدة تصل إلى 30 سنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق