صفقة شراء عملاق شبكات التواصل "تويتر" على وشك الانهيار - patharabia

Last posts أحدث المواد

الجمعة، 8 يوليو 2022

صفقة شراء عملاق شبكات التواصل "تويتر" على وشك الانهيار




يبدو أن رغبة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في الاستحواذ على عملاق شبكات التواصل الاجتماعي" تويتر" لا تزال تواجه عقبات عديدة، ووفقا لصحيفة واشنطن بوست فإن الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار تواجه شكوكا كبيرة، وذكرت الصحيفة الأميركية أن فريق الملياردير قد يعمل على إحادث تغييرات كبيرة في الاستراتيجية بسبب المخاوف بشأن البريد العشوائي والحسابات المزيفة.

تويتر ليس "متعاوناً"

ونقلت صحيفة واشنطن بوسبت عن مصدر مجهول قوله: " إن المحادثات بين فريق ماسك والمستثمرين الذين يمكن أن يساعدوه في تمويل الصفقة شهدت تباطؤ مؤخراً لأن الفريق يشعر أن تويتر ليس "متعاوناً" في مشاركة المعلومات حول الحسابات المزيفة.

وقال مصدر للصحيفة إن ثمّة تحول كبير قريب في نهج ماسك لإتمام الصفقة، ولم يتضح بعد ما هو هذا التغيير، الذي يعزوه البعض إلى المخاوف بشأن عدد حسابات البريد العشوائي التي تنتشر على تويتر.

ويأتي هذا، بالرغم من أن تويتر أوضح سابقا أن الملفات الشخصية المزيفة والبريد العشوائي يشكلان أقل من 5% من المستخدمين، إلا أن ماسك ما لبث أن بدأ في التعبير عن شكوكه في هذه النسبة بعد أن وافق على شراء تويتر، وقد فشل فريقه حتى الآن في التحقق من الرقم، وفقاً للصحيفة.

غرامة في حال إنهاء الصفقة

وترى الصحيفة الأمريكية أنه إذا انسحب أي من ماسك أو تويتر من الصفقة، فسيُطلب من الطرف الذي أنهى الصفقة دفع غرامة قدرها مليار دولار، وعلى الأرجح فإن المشكلة ستؤول إلى معركة قانونية قبل دفع الغرامة.

وإذا خالف ماسك اتفاقية شراء تويتر، يمكن للشركة أيضاً مقاضاته ومحاولة إجباره في المحكمة على متابعة عملية الشراء.

على الهامش

كشف مقال من موقع "Insider" نُشر يوم الأربعاء أن ماسك رزق بتوأم في نوفمبر من مسؤولة تنفيذية في شركة Neuralink، وهي شركة شارك في تأسيسها ويعمل كرئيس تنفيذي لها، مما رفع عدد أطفاله المعروفين إلى تسعة. ورد ماسك على التقرير يوم الخميس بالتغريد: "أبذل قصارى جهدي للمساعدة في حل أزمة نقص السكان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.