الشرطة الأمريكية تدافع عن نفسها بعد فيديو اعتقال هادي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/31/2022

الشرطة الأمريكية تدافع عن نفسها بعد فيديو اعتقال هادي


حصد مقطع فيديو متداول آلاف المشاهدات خلال الساعات الماضية، يظهر عنصران من الشرطة الأمريكية في ولاية إلينوي يعتقلان مراهق مسلم من أصل عربي يبلغ من العمر 17 عاما بسلوك اتسم بالعنف المفرط وسط تعاطف واسع وغضب واحتجاجات على طريقة الاعتقال.

ويوثق الفيديو قيام عنصران بطرح الفتى هادي أبو تلة والانهيال عليه بالضرب المبرح قبل أن ينضم إليهم عنصر ثالث، وبالعنف المفرط عمد ثلاثتهم إلى تكبيل أيدي الفتى مع توجيه عدة ضربات على رأسه وساقيه.

مبررعلى العنف

ووفقا لسكاي نيوز البريطانية، بررت الشرطة تصرف عناصرها بأن هادي كان يريد أن يمد يديه إلى حقيبته، التي قالت إن عناصرها وجدوا فيها لاحقا سلاحا ناريا.

وقال مدير الشرطة في أوك لاون، دانيال فيتوريو، إن تصرفات عناصره تتفق والتدريبات التي تلقوها.

                            

احتجاجات على العنف المفرط

وفور انتشار الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، خرج المئات من الأمريكيين في احتجاجات بولاية إلينوي، موجهين فيها أصابع الاتهام إلى الشرطة بالاعتداء المفرط على الفتى.

ونشرت سكاي نيوز عن والدة هادي "دينا ناطو" قولها: " إن الفتى لا يزال يرقد في المستشفى، حيث يعاني من كسور في وجهه وجمجمته وتورم في دماغ.


                             

ويعيد هذا الفيديو إلى الأذهان، شريط الفيديو الذي وثق اعتداء عناصر من الشرطة الأمريكية على الرجل الأسود، جورج فلويد، في مايو 2020، مما أثار حينها احتجاجات واسعة في أرجاء البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق