أخفت سرّاً خطيراً وهناك قصص كثيرة تروى عن سماح أنور - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/27/2022

أخفت سرّاً خطيراً وهناك قصص كثيرة تروى عن سماح أنور

سماح أنور مع سمير صبري

القاهرة:  بهاء حجازي

في 22 أبريل 1965، ولدت الفنانة سماح أنور، واحدة من نجمات التسعينات في مصر، والتي حققت نجاح كبير في مسلسل جعلني أُطلق على أُختي الصغيرة اسم وردة، على الشخصية التي لعبتها سماح في المسلسل.

البداية الفنية

ولدت نجمة التسعينات في عائلة فنية، فهي ابنة الكاتب أنور عبدالله، والفنانة القديرة سعاد حسين، درست سماح اللغة الفرنسية بكلية الآداب في جامعة القاهرة.
بعد انتهائها من الدراسة ركزت جهودها على العمل الفني، واشتهرت بأدوار الأكشن في السينما المصرية، ومن أشهر أفلامها "بنت مشاغبة جداً"، بالإضافة إلى فلم"حالة تلبس" الذي أنتجته لنفسها.

مسلسل ذئاب الجبل

حققت سماح أنور، شعبية كبيرة بعد مشاركتها في مسلسل "ذئاب الجبل"، ولكن بعد المسلسل حدث الاختفاء الكبير لها، وابتعدت عن الشاشة سنوات عدة بسبب حادث سيارة أليم.

وفي 1 فبراير 1998، نشرت صحيفة الجمهورية خبراً عن تعرض الفنانة سماح أنور لحادث، وجاء في تفاصيله: "اصطدمت سيارتها في الخامسة صباحاً بعمود نور بالطريق الدائري عند مساكن شيراتون، ونقلتها سيارة الإسعاف إلى مستشفى هيليوبوليس"، وعن الإصابات، قالت الجمهورية نقلاً عن التقرير الطبي: "تعاني كسر مضاعف في الكاحلين الأيمن والأيسر، وكلاهما متفتت، وجروح قطعية بالوجه والجبهة والذقن وكسر في الفقرة القطنية الرابعة وارتجاج في المخ"، وأُجريت لها عملية استمرت 5 ساعات لتثبيت الكسور".

حادث السيارة

لفافة بانجو

وفي نهاية خبر الصحيفة، ذكر المحرر، أنه بتفتيش سيارة الفنانة سماح أنور عُثر بها على لفافة بانجو، وتم تحريزها بواسطة النيابة وتحرير محضر، وفي 8 فبراير، نشرت الصحف خبراً عن إخلاء سبيل الفنانة سماح أنور بكفالة ألف جنيه، لاتهامها بحيازة 569 جرام من مادة البانجو من دون قصدي الإتجار والتعاطي.

فيما نفى السائق الخاص لسماح، حمد عبدالظاهر معرفته بالمخدرات التي وجدوها بالشنطة الخلفية، وقال إن سماح أنور طلبت منه أن يغادر بعد عرض مسرحية بالو، لأنها تريد أن تقود السيارة بنفسها إلى فندق شيراتون، وأغلقت القضية بحصول الفنانة سماح أنور على البراءة.

11 سنة على كرسي متحرك

وحكت الفنانة سماح أنور تفاصيل الحادث في برنامج "صاحبة السعادة"، مع الفنانة إسعاد يونس، وقالت إنها جلست 11 سنة على كرسي متحرك، وإنها دفعت ثمن أخطائها وطيش الشباب، وذكرت أنها "أجرت 42 جراحة تجميلية بتخدير كامل"، حيث كانت مهددة بكل عملية منها ببتر أحد أطرافها، موضحة أنها تكره المستشفيات بعدما قضت فيها 16 عاماً متواصلة بداية من الحادث الشهير عام 1998، مشيرة إلى أنها تعاني من فوبيا "الحقن" برغم أن سجلها الطبي يخلو من أي مرض وراثي.

الأضواء مرة أخرى

في حوار لها من أمريكا قالت سماح أنور إنها ستعود للعمل الفني بعمل مع الفنان محمد هنيدي، لكن العمل لم ير النور، بسبب طول فترة مرضها، وعادت سماح أنور، للأضواء مرة آخرى، من خلال برنامج "تجربتي"، عام 2002، والذي حكت فيها تجربتها مع المرض والعمليات الجراحية.

وشاركت بعدها في مسلسلات عدة منها: أزهار، ونيس وأيامه، نظرية الجوافة.. لكنها لم تستطع العودة لحالة التألق الذي كانت عليه قبل الحادث الأليم.

سبب الطلاق

تزوجت الفنانة سماح أنور من الطيار عاطف فوزي، والد ابنها الوحيد أدهم، وقالت إن انفصالها عنه كان بسبب الخيانة. وكشفت لبرنامج "شيخ الحارة" مع بسمة وهبة عن أن الخيانة سببها البعد حيث كان زوجها الطيار يسافر كثيراً وكان يأتي لمصر دون أن يخبرها، واكتشفت خيانته فقررت الانفضال، وقالت: "إن زواجها من عاطف فوزي كان مقتصراً على المقربين جداً، ومنهم سمير صبري، لكن الوسط الفني لا يعلم أي شيء عن زواجها، لأن أهلها لم يكونوا موافقين على هذه الزيجة لكونها نجمة، وكان أهلها ينتظرون زيجة آخرى"، موضحةً أن إخفاء زواجها كان غلطة.


علاقتها بسمير صبري

قال الفنان سمير صبري خلال لقائه في برنامج "شيخ الحارة"، إنه تراجع عن الزواج من سماح أنور بسبب فارق السن، موضحاً أن سماح أنور لم تعرف بشرائه دبلتين لخطبتها وكتب اسمه واسمها على الدبل، وقرر أن يحتفظ بالدبلتين معه ولم يريهما لها.

وصرحت سماح أن الفنان سمير صبري رغب في الزواج منها، وهي تحبه كشخص من أهلها وهو أقرب الناس لها، لكن لا تحبه حباً عاطفياً، موضحة أنها لا تتخيل أن تستيقظ يوماً ولا تجد سمير صبري في حياتها، مؤكدة أنها غضبت من سمير صبري حين قال إنه تراجع عن الزواج بسبب فارق السن، مشيرة إلى أن سمير صبري لو قال لها إنه يريد الزواج منها "لدبسته" في الزواج.

                          

إخفاء نسب ابنها

كانت سماح أنور تخشى أن تتأثر نجوميتها إذا أعلنت زواجها وإنجابها، فقررت أن يكون الزواج بعيداً عن الوسط الفني، وألا يعرف به إلا المقربون، وقالت: "إنها تبنت أدهم".


وبيّنت في برنامج "It's Show time": "الحكاية ما بحبش أتكلم فيها في العلن وبشوف التجارة بيها خسة مش بشوفها مجدعة ولأنها تخص أدهم، عملت مقلب فيه وأنكرت وجود أدهم وقتها عشان أرضي أبويا وأمي، الأنا بتاعتي كانت عالية الفترة دي كمان، لحد لما كبر في المدرسة وبقوا يقولوا له لأ مش مامتك، وكنت طالعة في حلقة مع محمود سعد، وفيها النجم بيقول سر عمره ما قاله قبل كده، معرفش ليه قولت كده بس حسيت أني تعبت ومش قادرة، قلت له السر اللي عايزه أعلنه لأول مرة أنه أدهم ابني فعلاً مش متبنياه، أدهم كان عارف قبلها أنه ابني لكن لأن الناس بتقول حاجة وأنا حاجة كان متلغبط، والموقف اتغير تماماً بعدها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق