تفاصيل مروعة لقبطان مصري مفقود بعد غرق سفينته - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 21 يوليو 2022

تفاصيل مروعة لقبطان مصري مفقود بعد غرق سفينته

القبطان المفقود سامح سيد

بات القبطان المصري سامح سيد في عداد المفقودين، بعد غرق سفينة تجارية يعمل على متنها في مياه المحيط الهندي، وفقا لموقع المصري اليوم.

وذكر الموقع أن الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية أعلنت أن طالبها السابق القبطان سامح سيد وأحد أفراد طاقم السفينة غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى الآن.

وتابع الموقع نقلا عن الأكاديمية الأردنية، " أنها تتابع الأخبار المتداولة حول غرق إحدى السفن في المحيط الهندي والتي كان على متنها طاقم من ١٢ فردا"، مضيفة أن "الأخبار الأولية تشير إلى غرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفراد السفينة لها، إلا أن المتداول بحسب بعض من تواصل مع ربان السفينة بأن ٢ من طاقمها، أحدهما سامح سيد، غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى هذه اللحظة".


وتزامن ذلك مع توجيه أحد أقارب وأصدقاء القبطان سامح، نداء استغاثة عبر صفحته على فيس بوك، مطالبا الجهات المعنية لإنقاذ حياته.



ثقوب خطيرة


وكشف صديق القبطان المفقود من خلال منشوره عن مقاطع فيديو، كان الأخير أرسلها له قبل انقطاع التواصل معه، تثبت وجود ثقوب خطيرة بالسفينة التي تتواجد بعرض المحيط الهندي، كما أظهر المنشور رسائل بين الشاب المفقود وصديقه.

وجاء في الرسالة التي وجهها القبطان لصديقه "الدنيا بايظة المركب اتخرمت من كل حتة ومش عايزين ينزلونا وعايزنا نتحرك بها على السويس في وضعها ده".

وكشف الشاب أن صديقه المفقود أبلغه قبل شهر، أن السفينة التي يعمل عليها بها ثقوب وحياتهم معرضة للخطر "سامح اشتغل على مركب تجارية سافرت بيه شهر فبراير، وكان بيتواصل معانا كل فترة".

وأضاف: "الشهر اللي فات بعتلنا إن المركبة اتخرمت وبايظة والناس مش عاوزين ينزلوهم ومكملين بيهم وبيلحموا السفينة، وركبوا من اليابان وبعدين راحوا كوريا والصين لحد جزر المالديف والسفينة مخرومة".

أعطال موثقة بالصوت والصورة


وتابع صديق القبطان المفقود عبر منشوره: "سامح مصور لنا كل حاجة صوت وصورة والمركب بتدخل مياه، وفي يوم 20 يونيو وعملوا مشاكل مع القبطان ورجّعوا واحد مصري من الإسكندرية من كتر المشاكل اللي عملوها يوم 14 يوليو، وغرقت المركب وعلى متنها 12 فردا من الطاقم، ونزلوا في زورق في نص المحيط الهندي وعملوا استغاثة، وأقرب سفينة ليهم كانت على بعد 12 ساعة".



علشان اسمع صوتك

وعاد الصديق المكلوم في منشور جديد يحتوي على مقاطع صوتية مع القبطان المفقود، وأرفق معه عبارات بدت تعبر عن شدة حزنه: " كنت بتقولي إنك بتفتح الشات إلي بينا علشان تهون على نفسك .. أهو أنا إلي بقيت أفتح الشات علشان بس اسمع صوتك".





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.