حلزونات عملاقة تغزو فلوريدا...وتحذيرات من ضررها على الإنسان والبيئة - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 3 يوليو 2022

حلزونات عملاقة تغزو فلوريدا...وتحذيرات من ضررها على الإنسان والبيئة


الحلزون العملاق


تدخل بلدة في ولاية فلوريدا حالة من الحجر الصحي لمدة عامين، ولكن على عكس عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا، حيث شهدت البلدة غزواً لنوع عملاق من الحلزون، يمكن أن يصل حجمه إلى حجم الفأر، وله أضرار بالغة على الإنسان والمحاصيل الزراعية والبيئة، وعليه يُمنع السكان من نقل النباتات والتربة ونفايات الفناء والحطام والسماد ومواد البناء خارج المنطقة.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن السلطات المحلية أكدت "أن الحيوان استقر في مدينة بورت ريتشي في 23 يونيو الماضي".

وتطرقت وزارة الزراعة وخدمات المستهلك إلى أضرار الحلزون على البيئة، حيث أكدت " أنه يتغذى على أكثر من 500 نبتة مختلفة"، مضيفة: "له طعم الخرسانة، وهو ما يضر بالبنية التحتية".

وذكرت الوزارة الطريقة التي يتكاثر بها الضيف الثقيل، "وذلك بوجود أعضاء تناسلية مذكرة ومؤنثة، أي أن الفرد الواحد يمكنه أن يتكاثر بمفرده".

وإلى جانب أضراره على النباتات والبيئة، يحمل الحلزون دودة طفيلية يمكن أن تنتقل إلى البشر وتسبب الالتهاب السحائي.

ورُصدت هذه الحيوانات لأول مرة جنوبي فلوريدا في الستينيات، واستغرق الأمر نحو 10 سنوات ومليون دولار لتخليص المنطقة منها، ويصعب القضاء على الحلزون لأنه ليس له أعداء مفترسين في الطبيعية، ويمكن أن يعيش الواحد حتى 9 سنوات، ويزيد طوله على 20 سنتيمترا.

وبدأت السلطات حملة للقضاء على الحلزون الأسبوع الماضي باستخدام مبيد حشري يسمى "ميتالديهيد"، المستعمل لمكافحة القواقع والرخويات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.