تفاصيل مؤثرة عن نجاة أب سعودي وابنه من الصحراء - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 16 يوليو 2022

تفاصيل مؤثرة عن نجاة أب سعودي وابنه من الصحراء


تعبيرية


يبدو أن المثل الشعبي القائل "من له عمر لاتقتله شدة"، أفضل وصف وأدق تعبير على قصة أب سعودي وابنه فُقدا في الصحراء قرب منطقة حائل في المملكة العربية السعودية.

ويروي مبارك الأنماطي، أحد المتطوعين من فريق البحث تفاصيل الواقعة المؤثرة في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية السعودية، ويقول: إن أهالي قرية بالقرب من منطقة حائل أبلغونا أن هناك أباً وابنه مفقودين، وكان آخر اتصال مع الأب منذ يومين".

"شماغ" إشارة على قربهم

"توجه فريق الإنقاذ السعودي إلى الصحراء، وهناك وجدوا شخصا يقطن في البادية، أخبرهم أن ليلة أمس شاهد ضوء خافت في مكان مرتفع"، يقول الإنماطي، ويسهب:      "للفور توجهنا للمكان المشار إليه واكتشفنا أن الأب ترك "شماغ" على الشجرة كعلامة للوصول إليهم، وبتتبع آثار الأقدام على الأرض عثرنا على الأب أولاً وكان متعباً للغاية، ثم بعد ذلك وجدنا الابن".

تفارقا لرفضهما مشاهدة أحدهم يحتضر

وعن السبب لتفرق الأب والابن وابتعادهما عن بعض في الصحراء بالرغم من أن كلا الطرفين مازال على قيد الحياة، يقول الأنماطي: " بعد أن ضل الأب الطريق برفقة ابنه، اتفقا على أن يفترقا حتى لا يرى أي منهما الآخر وهو يحتضر، وجاء ذلك بعد أن فقد الأب الأمل في النجاة".

وأضاف الأنماطي: "أن الأب كان قد طلب من ابنه عدم مغادرة السيارة لأي حال من الأحوال، وشرب كمية قليلة فقط من الماء الموجود معهما، ثم توجه بعيداً عن السيارة".

الاحتياط والحذر واجب

وأشاد مغردون على تويتر بدور فريق الإنقاذ، معربين عن شكرهم وبنفس الوقت عن أسفهم من عدم اتخاذ إجراءات السلامة والأخذ باحتياطات العامة وخاصة بأن مسير الأب والابن كان نحو الصحراء، وجاء ذلك في تغريدة لتلفزيون الآن على تويتر.

ويقول عبد الرحمن العمري @alomari747 "لماذا بعض الناس يتساهل ولا يأخذ بالأسباب من الماء وجهاز تحديد المواقع وسيارة أخرى وإخبار الأهل بالوجهة التي سيذهب إليها".

ويؤكد أبو إبراهيم @7i4UPWYEDF3joUo "أن كوارث الصحراء مهلكة رغم ما ينشر عنها إلا أن المشاهد لا تزال تتكرر"


ويقول سالم عمر الشمري @salim13401: "أولاً الحمدلله على سلامتهم. 
ثانياً: ومن خلال هذا المنبر أطالب كما يطالب غيري بتكريم الأخ البطل مبارك، فهذه ليست المرة الأولى فقد سبق للأخ مبارك أن أنقذ أشخاصاً غيره".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.