أحمد الفتلاوي: آثار تعزيز السلام على جيل الشباب بين الإعلام والتطبيق - patharabia

Last posts أحدث المواد

الجمعة، 1 يوليو 2022

أحمد الفتلاوي: آثار تعزيز السلام على جيل الشباب بين الإعلام والتطبيق


أحمد الفتلاوي


أحمد الفتلاوي *

(مسابقة آثار تعزيز السلام على جيل الشباب)

السلام... من الكلمات التي كثيراً ما نسمعها في الإعلام وخاصة في عالمنا العربي، ولكن عندما ترد هذه الكلمة إلى الذهن يردُ تساؤل: هل فعلاً طُبقت هذه الكلمة على أرض الواقع، أم إنها مجرد فكرة تطرح في الإعلام؟

حينما نأتي لبيان مفهوم السلام، من الناحية اللغوية: فكلمة السلام من المصدر (سلم)، والتي تعني (الأمان، والصلح)، هذا من الناحية اللغوية، أما من الناحية الاصطلاحية فقد عرف السلام بأنه قضية تعني كل البلدان في مراحل النمو، خاصة الخارجة من حالة الصراع حيث يساعد في إنشاء مؤسسات اجتماعية وسياسية وقضائية جديدة، وهو بمثابة القوة الدافعة نحو التطور، بتبني استراتيجيات سياسية، أمنية وهيكلية وإشراك فواعل دولية ومحلية بضمان المشاركة النشطة والمنهجية والهادفة للشباب في قضايا السلام والأمن ضرورة. 

عندما ننظر الى كل كلمة وردت في تفسير هذا المفهوم العميق المعنى نجد أن بعض الدول لازالت وسط دوامة الحروب بعيداً كل البعد عن السلام، وذلك لأسباب منها اجتماعية ومنها سياسية، ولكي تتم معالجة هذا الأمر وتطبيقه على أرض الواقع يأتي دور الشباب في التطبيق على أرض الواقع، من حيث الدعوة إلى السلام ونشر الفكر الرصين الذي يدعو للسلام، ونشر التوعية بين أفراد المجتمع للتعايش السلمي بين المجتمعات. حينما يجتمع الإعلام والتطبيق على أرض الواقع حينها سنحقق آثاراً كبيرة للسلام على جيل الشباب ودعوات للتعايش السلمي ونبذ الحروب وويلاتها.

* طالب بالحوزة العلمية، العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.