لأول مرة منذ عقد..أمريكا تكشف عن إصابة بشلل أطفال لرجل - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/23/2022

لأول مرة منذ عقد..أمريكا تكشف عن إصابة بشلل أطفال لرجل







كشف مسؤولو الصحة في ولاية نيويورك الأمريكية عن إصابة بشلل الأطفال، هي الأولى التي يتم الإبلاع عنها في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقد.

ونشر موقع الحرة الأمريكي عن مسؤولو الصحة قولهم: "إن الشخص الذي ثبتت إصابته بالمرض بالغ ويعيش في مقاطعة روكلاند "، كما ذكروا بأنه "أصيب بضعف وشلل قبل نحو شهر".

حالات إضافية

في هذه الأثناء، حثت كل من وزارة الصحة بولاية نيويورك وإدارة الصحة في مقاطعة روكلاند مقدمي الرعاية الصحية على البحث عن حالات إضافية.

وحثت الإدارات الصحية الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم ضد شلل الأطفال، بالحصول على التطعيم، مضيفة "على أولئك المعرضين لخطر التعرض للمرض يجب أن يحصلوا على جرعة معززة".

الفيروس شديد العدوى


بدورها وزارة الصحة بالولاية أشارة إلى أن الحالة التي تم رصدها في مقاطعة روكلاند للفيروس شديد العدوى ربما يكون مصدرها من خارج الولايات المتحدة، وأوضحت أن المصاب لم يتلق التطعيم.

وأضافت إن تحليلا أجراه خبراء الصحة بالولاية توصل إلى أن الحالة مصدرها سلالة ضعيفة من الفيروس مستخدمة في لقاحات شلل الأطفال التي تؤخذ عن طريق الفم خارج الولايات المتحدة ويمكن أن تسبب العدوى في بعض الأحيان، ولهذا أوقف استخدامها محليا منذ عام 2000.

أعراض تشبه الإنفلونزا


وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التي أكدت الحالة، إنه لم تظهر حالات إصابة بشلل الأطفال منشأها الولايات المتحدة منذ عام 1979. وأضافت أن آخر إصابة معروفة بشلل الأطفال في البلاد تبين أن مصدرها لقاح فموي، وذلك في عام 2013.

وذكرت المراكز أن شلل الأطفال لا يكون مصحوبا بأعراض عادة، لكن يمكنه أن يسبب أعراضا تشبه الإنفلونزا مثل التهاب الحلق والحمى والتعب والغثيان.

وفي نسبة صغيرة من الحالات، يهاجم شلل الأطفال الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب شللا لا يمكن علاجه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق