التونسية أنس جابر إلى نصف نهائي ويمبلدون في إنجاز جديد - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/05/2022

التونسية أنس جابر إلى نصف نهائي ويمبلدون في إنجاز جديد

أنس جابر توقع للجمهور بعد فوزها


تمكنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم من تحقيق إنجاز تاريخي لها وللعرب بتأهلها إلى الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، إحدى البطولات الأربع الكبرى.. وهي المرة الأولى في تاريخها التي تبلغ بها نصف نهائي بطولة كبرى.. وحققت المصنفة الثانية في البطولة أنس جابر إنجازها بعد الفوز على اللاعبة التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة 66 عالمياً بمجموعتين لمجموعة واحدة، بعد ساعة و47 دقيقة من اللعب.

تعثر وعودة

لم تكن بداية المبارة جيدة بالنسبة لأنس جابر، وكثرت أخطاؤها، الأمر الذي سهل على اللاعبة التشيكية كسر إرسال أُنس، ثم التقدم لتفوز بوزكوفا بالمجموعة الأولى 6 - 3.

وعلى الرغم من خسارة المجموعة الأولى، إلا أن أنس جابر استعادت ثقتها واكتسحت اللاعبة الت\شيكية في المجموعة الثانية بنتيجة 6 - 1 خلال 34 دقيقة.

وتابعت اللاعبة التونسية سيطرتها على المباراة في المجموعة الثالثة، لتتقدم بها بشكل مريح 4 - 0 ثم استطاعت اللاعبة التشيكية الفوز بشوطها الوحيد في المجموعة، ثم عاودت أنس جابر التقدم لتنهي المجموعة بنتيجة 6 - 1 وتفوز بنتيجة المباراة بمجموعتين لواحدة.

مواجهة مع صديقة

وتواجه أنس جابر في نصف النهائي صديقتها الألمانية المصنفة 103 عالمياً، تاتجانا ماريا، والتي تأهلت أيضاً للمرة الأولى في تاريخها إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، بعد فوزها على مواطنتها جول نيمير بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم قبل مواجهة أنس جابر واللاعبة التشيكية.

وقالت ماريا بعد المباراة: "سيكون من اللطيف مواجهة أنس جابر في نصف النهائي، فهي جزء من أسرتي فهي تحب أطفالي وتلعب معهما بشكل يومي".

وتحققت أمنية ماريا بفوز أنس جابر وتأهلها كي تتقابلا في نصف النهائي.

يذكر أنه منذ العام 1984، لم تصل سوى 4 لاعبات إلى نصف نهائي ويمبلدون تصنيفهن أكثر من 100 عالمياً، وهن: ماريان لوسيتش عام 1999 (تصنيفها 134)، وجي زهينج عام 2008 (تصنيف 133)، وسيرينا ويليامز عام 2018 (تصنيف 181) وأخيراً ماريا هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق