لينا الرابي: الشباب أداة التغيير والرصيد الفعلي للأوطان - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 24 يوليو 2022

لينا الرابي: الشباب أداة التغيير والرصيد الفعلي للأوطان

لينا الرابي 

لينا الرابي *

(نتائج استقرار المجتمعات على طموح الشباب)

الاستقرار ليس شيئاً مادياً يمتلِكهُ الشخص، بل هو حالة من التوازن التي يَشعر بها الفرد كَنِتاج تراكمي يبدأ من كَينونته الأولى؛ بخلية صغيرة تسمى الأسرة، فكيان أي دولة أو مملكة هي تلك الخلايا الهندسية التي تَتَراص مع بعضها لتُشكل ذاك المجتمع، وكلما كانت أسس تلك الخلايا أصيلة، مدروسة ومتزنة تَناغمت وانسجمت لِتُشكل مُجسماً هندسياً غاية في الروعة، فذاك النظام الشِبه مغلق بعلاقاته الانسانية، في تلك البُقعة الجغرافية بكل ما تحوي من مقومات تتكاثر فَتحتضن ذاك الغَد والمستقبل.

على الرغم من الصعوبات الجَمة التي يعاني منها الشباب العربي من قلِة الموارد والفرص إلا أن النَشأة المُتزنة على القيم والعادات التي نَمت في بيئة خصبة من التراحُم والترابط كفيلة بأن تُنشئ جيلاً يستند على قاعدة صلبة تساعده على الصعود وتحدي المخاطر، ليصبح قادراً على الإبداع المنافسة والتطور ليترك بصمته في هذا العالم المليء بالتحديات دون أن ينسى ولاءه لأسرته الصغيرة ثم مُجتمعه ومنها للوطن.

نحن الشباب أداة التغيير والرصيد الفعلي للأوطان، فيجب أن يُعنى بتلك الفئة بالدعم من قبل مؤسسات الدولة، وذلك بِدفعه بكل قوه لنشر ثقافتنا وإجبار الآخر بِقُبولنا والتعرف علينا لتغيير الصورة النمطية للشاب العربي بإظهار حضارته، تمدُنه ، تسامحه وحُسن خُلُقِه فهو لم يأتِ من الخيمة ولا يتصف بالتطرف أو الارهاب، ولم يكن أبداً متزمتاً منغلقاً، ليختلِط بالأعراف والأجناس مشاركاً بالمؤتمرات والمُنتديات دون التأثر أو التلون، فيعبر عن ذاته وأفكاره المتميزة المختلفة دون خجل أو خوف.

في النهاية يجب أن لا نُخفي عروبتنا وأن نُظهر أصالتنا فنحن أقدامنا ثابتة، راسخة على الارض وأهدافنا تُلامس السحاب، أيها الشاب انطلق.. عبِّر.. ولك كل الاحترام!

* بكالوريوس برمجة حاسوب، الأردن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.